اتفاقية بين جامعة محمد السادس والاتحاد العربي للأسمدة

 جرى اليوم الأربعاء في القاهرة التوقيع على اتفاقية تعاون لتنفيذ برامج دعم أكاديمي للشركات العربية، وتم ذلك بين جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير والأمانة العامة للاتحاد العربي للأسمدة.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، تهدف الاتفاقية إلى توفير برامج تدريبية متخصصة من طرف جامعة محمد السادس للمهندسين العاملين في شركات الأسمدة العربية.

 

ناهيك عن ما تتضمنه الاتفاقية من أحكام مختلفة تتعلق بمحاور عديدة أبرزها: توفير منح دراسية لدرجة الماجستير في صناعة الأسمدة الفوسفاتية للمهندسين في الشركات العربية، تنظيم ورش عمل وندوات تغطي مواضيع الفوسفات وتكنولوجيا الأسمدة الفوسفاتية، الطاقة المتجددة، الأمونيا الخضراء .

 

حيث تركز جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية على البحث والتعليم وتطوير التقنيات الجديدة والسعي وراء المشاريع المبتكرة وتكوين شراكات فاعلة مع المؤسسات الأكاديمية والشركات.

 

ويضم هذا المؤتمر الذي ينظم على مدى ثلاثة أيام تحت شعار “الصمود من أجل استدامة الأمن الغذائي”، وفدا مغربيا مكونا من، سمير رشيدي خبير بمعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة، و محمد شحتان ومولاي بنسالم معروفي ونوفل محضر عن مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، ولمياء حسني عن جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببن جرير.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications