التضخم وكلفة المعيشة تتصدران انشغالات مواطني الاتحاد الأوروبي

أظهرت أحدث نسخة من استطلاع “يوروباروتمر ستاندارد”، الذي تم نشر تفاصيله يوم الأربعاء ، أن التضخم وتكلفة المعيشة من أهم اهتمامات مواطني الاتحاد الأوروبي.

وأوضح الاستطلاع أن الأوروبيين يرون ارتفاع الأسعار والتضخم وتكاليف المعيشة كأهم القضايا بالنسبة للاتحاد الأوروبي (32٪) والوضع الدولي (28٪) وإمدادات الطاقة (26٪).

 

في الوقت نفسه، صنف 51 في المائة من المشاركين حالة الاقتصاد الأوروبي على أنها “فقيرة” ، مقابل 40 في المائة يعتبرونه “جيد”، والذي لم تتغير مؤشراته منذ صيف 2022.

 

كما ظل تصور وضع الاقتصاد الوطني مستقرا نسبيا منذ صيف العام 2022، حيث اعتبره 63 في المائة من المستطلعين “سيئا” حاليا بينما يرى 35 في المائة أنه “جيد”.

 

وفي هذا الصدد، يؤيد 71 في المائة من المستطلعة آرائهم في الاتحاد الأوروبي العملة الموحدة اليورو، وهو ثاني أعلى مستوى يتم تسجيله. حيث يتزايد هذا الدعم بشكل أكبر داخل منطقة اليورو (79 في المائة).

 

وفي الضفة الأخرى، توافق الغالبية العظمى من مواطني الاتحاد الأوروبي (84 في المائة) على حاجة الاتحاد الأوروبي لتقليل اعتماده على مصادر الطاقة الروسية في أقرب وقت ممكن.

 

بينما يتفقون بأغلبية كبيرة (86 في المائة)، على حقيقة أن الاتحاد الأوروبي يجب أن يدعم التحول البيئي من خلال الاستثمار بشكل مكثف في الطاقات المتجددة.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications