البرلمان المغربي يحتضن أشغال شبكة النساء البرلمانيات..

 يحتضن البرلمان المغربي يومي 1 و 2 مارس، أشغال شبكة النساء البرلمانيات ولجنة الشؤون البرلمانية التابعين للجمعية البرلمانية للفرانكفونية.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، ذكر بلاغ للبرلمان أن جدول أعمال شبكة النساء البرلمانيات يتضمن تقديم تقارير حول الشبكة وأنشطتها خلال الفترة من يوليوز 2022 إلى فبراير 2023، والسياسة المتبعة في مجال محاربة العنف ضد النساء في البرلمانات، ومواضيع تتعلق بحقوق المرأة والمساواة بين الجنسين.

 

كما سيتم خلال هذا اللقاء مناقشة مقترح يتعلق بإحداث الشبكة المغربية للنساء البرلمانيات، وكذا المقترحات التي تقدمت بها مختلف الشُّعب المشاركة، ومتابعة الالتزامات الدولية المتعلقة بالمساواة بين الجنسين وحقوق المرأة، فضلا عن تدارس جائزة شبكة النساء البرلمانيات للفرانكفونية برسم سنة 2024.

 

أما جدول أعمال لجنة الشؤون البرلمانية فيتضمن تعديل تركيبة مكتب اللجنة، وعرض تقارير حول آآثار ”التضليل الإعلامي” في الوسط البرلماني، وتقييم أنشطة التعاون المنظمة من طرف الجمعية البرلمانية للفرانكفونية خلال سنة 2022.

 

كما ستطلع اللجنة على أنشطة المنظمة الدولية للفرانكفونية لسنة 2022، وتتدارس مشاريع التقارير المستقبلية، إلى جانب تتبع تنفيذ القرارات التي اتخذتها اللجنة في اجتماعها الأخير واتفاقيات التعاون التي تدخل في اختصاصها.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications