في سبيل الوقاية من الأوبئة هلال يجري مباحثات هامة..

 قام السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، بزيارة عمل إلى جنيف ما بين 27 فبراير و1 مارس، بصفته مُيسِّرا لإعلان الأمم المتحدة حول الوقاية من الأوبئة والتأهب والاستجابة لها، وتم ذلك من أجل التحضير لعقد اجتماع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الوقاية من الأوبئة.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، تندرج هذه الزيارة في إطار إعداد الإعلان السياسي ذي الصلة، والذي سيتم اعتماده على مستوى قادة الدول والحكومات، ماجعل هلال يعقد اجتماعات مع كل من المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، والمديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية، الدكتورة نغوزي أوكونجو إيويالا، ونائبة المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، ليزا جورجنسون.

 

هذا إلى جانب عقده لعدد من جلسات الإحاطة، واجتماعات تقنية وثنائية مع ممثلي الدول الأعضاء، وكبار المسؤولين في منظمة الصحة العالمية المكلفين بأقسام الطوارئ، وممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني، وكذا باقي المتدخلين في منظومة الوقاية من الأوبئة والتأهب والاستجابة لها.

 

فيما تمحورت الزيارة المذكورة حول تنسيق العملية السياسية الجارية في نيويورك، في ظل التيسير المغربي المشترك بقيادة هلال ونظيره الإسرائيلي الميسر المشارك، السفير جلعاد إردان، وقد تناولت هذه المباحثات العديد من التوصيات والاقتراحات التي يتعين إدراجها في مسودة الإعلان السياسي بشأن الوقاية من الأوبئة والتأهب والاستجابة لها.

 

بينما يهدف هذا الإعلان الهام، إلى تعبئة الإرادة السياسية على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية للوقاية من الأوبئة والتأهب والاستجابة لها، وسيسهم في العملية العالمية، التي تقودها حاليا منظمة الصحة العالمية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications