مؤسسة دار الحديث الحسنية وصندوق الأمم المتحدة يجددان الشراكة

 جرى أمس الأربعاء تجديد الشراكة التي تجمع مؤسسة دار الحديث الحسنية بصندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب، من خلال توقيع اتفاقية عمل تهدف إلى تعزيز دور الفاعلين الدينيين في تمكين الشباب والنساء.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أفاد بلاغ صندوق الأمم المتحدة للسكان في المغرب أنه “من خلال الجمع بين المعرفة المتعمقة للدين والانفتاح الكبير على الحوار، يمكن للفاعلين الدينيين أن يضطلعوا بأدوار بالغة الأهمية في تعزيز القيم الدينية الإيجابية والشمولية، وبالتالي مكافحة مختلف أشكال التمييز ضد النساء والشباب”.

 

حيث سيتم التركيز خلال سنة 2023، على تقوية قدرات الفاعلين الدينيين وتعزيز تبادل الآراء مع المؤسسات الأخرى، من خلال التكوينات ولقاءات المناقشة والتوعية ومبادرات مبتكرة أخرى.

 

ويضيف البلاغ أن هذه المبادرة ستعزيز دور الفاعلين الدينيين في التشجيع على تعليم النساء والفتيات، ومشاركتهن النشطة في الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، علاوة على مساهمتهم في توعية المجتمعات المحلية بأهمية تمكين النساء والشباب من أجل تحسين فرصهم في الحصول على التعليم والعمل وصنع القرار.

 

وأشار البلاغ إلى أن سنة 2023 تصادف إطلاق دورة التعاون العاشرة بين المغرب وصندوق الأمم المتحدة للسكان للفترة 2023 -2027، مبرزا أنه بالتركيز على تمكين الفتيات، تمت المصادقة على برنامج دورة التعاون الجديدة أثناء انعقاد الدورة السنوية الرسمية للمجلس التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان في فاتح شتنبر 2022 في نيويورك.

 

وسجل أن عمل صندوق الأمم المتحدة للسكان في المغرب “يساهم في تحقيق النموذج التنموي الجديد للمغرب 2021- 2035، وتوجهات إطار عمل الأمم المتحدة للتعاون في مجال التنمية المستدامة الموقّع مع الحكومة المغربية للفترة 2023-2027.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications