أخنوش: “قطعنا أشواطا مهمة في تعزيز جاذبية الاستثمار”

 انعقد اليوم الخميس 2 مارس 2023، مجلس الحكومة برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، الذي وقع على القرارات الثلاث المتعلقة بتفعل مرسوم القانون الإطار للاستثمار، مبرزا أنه بذلك، نكون قد “قطعنا أشواطا مهمة لتعزيز جاذبية الاستثمار الخاص ببلادنا، وفقا للتوجيهات الملكية السامية”.

 

وحسب مجلس الحكومة، أعرب أخنوش عن أمله في أن يواكب القطاعان الخاص والبنكي لهذه الدينامية “حتى نتمكن معا من بلوغ هدف خلق 500 ألف منصب شغل، برفع الاستثمار الخاص إلى 550 مليار درهم في أفق سنة 2026”.

 

مؤكدا أن جاذبية المملكة بالنسبة للمستثمرين الخواص رهينة بتوفر مجموعة من العوامل مبرزا نجاح المملكة المغربية في الخروج من مسلسل المتابعة المعززة، أو ما يعرف بـ “اللائحة الرمادية” لمجموعة العمل المالي – GAFI، يوم الجمعة الماضي، كنتيجة للمجهودات والإجراءات الاستباقية التي باشرتها المملكة تحت الإشراف السامي لجلالة الملك، والتي ستساهم في رفع منسوب ثقة المؤسسات المالية الدولية والمستثمرين الأجانب.

 

وقد فتحت الحكومة مجموعة من الأوراش المتلازمة، منها ورش إصلاح الإدارة وتبسيط المساطر ، وكذا أوراش اللاتمركز الإداري والرفع من فعالية المراكز الجهوية للاستثمار وتعزيز الاستقرار الضريبي وتجويد منظومة الصفقات العمومية وتحسين من أحال الأداء، هذا في سبيل إنجاح الاستثمار الخاص.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications