أخنوش يحضر فعاليات انطلاق قمة المرأة التجمعية

 انطلقت اليوم السبت 4 مارس بمراكش فعاليات قمة المرأة التجمعية في نسختها الثانية ، تحت شعار “المرأة في قلب تحديات التنمية”، والتي تنظمها الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية في اختتام اللقاءات الجهوية الاثنى عشر التي عقدتها الفيدرالية في مختلف جهات المملكة.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، جرى إنطلاق هذه القمة بحضور رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ومن المرتقب أيضا مشاركة أزيد من 1600 امرأة من جميع جهات المملكة، إضافة إلى تمثيلة نسائية عن الجهة 13 “جهة مغاربة العالم” قي هذه القمة.

 

وذلك من أجل عرض حصيلة المكتسبات والإنجازات التي حققتها المرأة، وكذا خلق فضاء للحوار البناء وتبادل التجارب بخصوص التحديات التي لا تزال قائمة في هذا الشأن، كما تشكل فرصة سانحة لتقديم خطة عمل شاملة وواضحة، من أجل تجاوز العراقيل التي تقف أمام المرأة المغربية لتحقيق التمكين والاندماج الحقيقي، والمساواة، والمناصفة الشاملة والمتكاملة.

 

وأضاف المصدر أن برنامج هذه القمة يتضمن جلسة افتتاحية تحت عنوان “المرأة في قلب تحديات التنمية”، إضافة إلى سبع ورشات موضوعاتية، لتقديم سلسلة من التدابير والبرامج الملموسة، من أجل تحسين وضعية المرأة المغربية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications