بوريطة يجدد تشبث المغرب بالمبادىء الافريقية للتضامن

 قام وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم السبت بالداخلة، بتجديد تأكيده على تشبث المغرب بالمبادىء الافريقية للتضامن والتعاون والسلام والتنمية، وإرادة المملكة، طبقا لتوجيهات الملك محمد السادس.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء،يكمن الهدف من هذا التجديد في تعزيز روح الوحدة والتضامن والتنسيق بشأن القضايا الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك من أجل تكامل أفضل وتنمية مستدامة للقارة الأفريقية.

 

وفي هذا السياق نابت السفيرة، مديرة الشؤون الإفريقية، لمياء الراضي عن بوريطة خلال افتتاح الدورة الثانية لمنتدى “المغرب الدبلوماسي- الصحراء” المنظم تحت شعار “المغرب في إفريقيا ، اختيار ملكي من أجل قارة شاملة ومتكاملة”، قائلة باسم الوزير: “إن السياسة الإفريقية للمغرب بلغت اليوم مستوى ومرحلة جديدة، من حيث أهميتها الجغرافية، ومضمونها، وطبيعة مشاريعها، وبعدها المؤسساتي”.

 

وأضاف الوزير، المغرب انتقل الى سياسة مكثفة ومتعددة الابعاد، من خلال نسج شراكات متعددة القطاعات، تم اعدادها ضمن سياق شامل ، متكامل ومندمج، يروم النهوض بالسلم والاستقرار، وتيسير التنمية البشرية المستدامة، والحفاظ على الهوية الثقافية و الروحية للشعوب الإفريقية.

 

مبرزا أن تنفيذ هذا النموذج تجسد من خلال حضور قوي للمقاولات المغربية بافريقيا، ما جعل المغرب ثاني مستثمر إفريقي بالقارة والأول بمنطقة غرب إفريقيا.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications