مشروبات تساعدك للتخلص من دهون البطن

 يعتبر إتساع محيط الخصر في بعض الأحيان ثمنا للتقدم في العمر في أوساط السيدات، وينطبق هذا بالأخص بعد إنقطاع الطمث، حيث تميل دfeatهون الجسم إلى التجمع في منطقة البطن.

 

ومع ذلك، لا تسفر زيادة دهون البطن عن ضيق ثيابك وحسب، فقد أظهرت الأبحاث أن ذهون البطن تنطوي أيضا على مخاطر صحية جسيمة.

 

وللحد من التهديدات التي تشكلها دهون البطن نقدم لك بعض المشروبات التي قد تساعد في التخلص منها:

 

مشروب الشاي الأخضر:

يحوي الشاي الأخضر مادة الكافيين ومضادات الأكسدة، وهي مركبات نباتية نشطة بيولوجيًا. تُساعد على تعزيز أكسدة الدهون أو القدرة على حرق الدهونن لكن لا يعني أنه لمجرد أن المرأة تشرب الكثير من الشاي الأخضر، أن الدهون ستذوب بطريقة سحرية! أي أنه يجب مراعاة اتباع نظام غذائي مُناسب لا يشتمل على الكثير من الأطعمة المقلية، والكربوهيدرات، والدهون المُشبعة؛ لتحفيز عملية الأيض على حرق دهون البطن السفلي على وجه التحديد.

 

مشروب المريمية والبابونج:

تدرج هذه الوصفة بين مشروبات تخسيس البطن خصوصصا قبل النوم؛ نظراً لقدرة المريمية الفائقة على التخلص من الانتفاخ وطرد غازات الأمعاء، ما يضمن ذلك نومًا هادئًا، أما في حالة إضافة البابونج إليها فإنها تصبح أكثر فعالية في التخلص من دهون البطن، وإذابة دهون الجسم بصفة عامة. الجدير بالذكر، أن التجارب أظهرت أن هذا المشروب يُساهم في خفض دهون منطقة البطن بصورة ملحوظة خلال فترة قصيرة تتراوح ما بين 3 : 4 أسابيع تقريبا.

 

مشروب الجريب فروت والروزماري:

يحتوي هذا الخليط على تركيزات عالية من العناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على صحة الجسم خاصة أثناء اتباع الحميات الغذائية. كما يُعتبر من بين مشروبات تخسيس البطن؛ ويُمكن الاستعاضة به لارتفاع القيمة الغذائية لوجبة العشاء الخفيفة، حيث يُساهم الجريب فروت في عملية التخلص من السموم، فضلاً عن احتوائه على نسب مرتفعة من فيتامين C. بصفة عامة يساعد المشروب على خفض الكوليسترول الضار، وتحسين عملية الهضم.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications