نائب رئيس مجلس النواب يشارك في أشغال الدورة العادية لمنتدى الفوبريل

 انعقدت بجمهورية السلفادور، يوم 10 مارس الجاري، أشغال الدورة العادية 41 لمنتدى رؤساء ورئيسات المؤسسات التشريعية في أمريكا الوسطى وحوض الكاراييب “الفوبريل”، وقد عرفت هذه الأشغال مشاركة حسن بن عمر، نائب رئيس مجلس النواب.

 

وفي هذا السياق أبرز بلاغ مجلس النواب أن هذه الدورة تميزت بانتقال الرئاسة الدورية لمنتدى الفوبريل للفترة ما بين 2023-2024 من الجمعية التشريعية للسلفادور إلى مجلس النواب بجمهورية الدومينيكان في شخص رئيسها Alfredo Pacheco Osorio، حيث ناقش المشاركون خلال أشغال الدورة قضايا التعاون البرلماني في منطقة أمريكا الوسطى وحوض الكاراييب والمكسيك.

 

ليأكد بدوره حسن بن عمر، في هذه الدورة على أهمية تقوية التعاون البرلماني جنوب-جنوب مبرزا توجه السياسة الخارجية المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس إلى دعم التعاون بين دول الجنوب من أجل تحقيق التنمية المنشودة من طرف الشعوب.

 

مركزا على اهتمام مجلس النواب بدعم التعاون والتواصل مع المؤسسات التشريعية في منطقة أمريكا الوسطى وحوض الكاراييب من خلال المشاركة الفعالة في مختلف التظاهرات التي تناقش قضايا شعوب المنطقة.

 

وعلى هامش الدورة المذكورة أجرى نائب رئيس المجلس، لقاءات ثنائية مع عدد من رؤساء برلمانات دول المنطقة تمحورت حول رفع مستوى الحوار البرلماني الثنائي وتفعيل دور مجموعات الصداقة البرلمانية في تقوية العلاقات بين البرلمانات.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications