المغرب يشارك في مؤتمر الأمم المتحدة للمياه 2023

 

يشارك المغرب، ممثلا بوفد هام يقوده وزير التجهيز والماء نزار بركة، في مؤتمر الأمم المتحدة للمياه 2023، المقرر عقده من 22 إلى 24 مارس الجاري بنيويورك.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، ذكر بلاغ للوزارة أن ” هذا المؤتمر يشكل فرصة مواتية للمغرب لتجديد تأكيد التزامه الدائم، ودعوة المجتمع الدولي من أجل الأخذ في الاعتبار بشكل أفضل إشكالية الماء في تنفيذ أجندة 2030 للتنمية المستدامة، وكذا إعادة التأكيد وترسيخ روابطه مع شركائه، مع التشديد على استعداده لتقاسم خبراته والممارسات الجيدة التي راكمها في مجال الماء مع البلدان التي ترغب في ذلك، في إطار تعاون تضامني وفعال”.

 

وسيتم إبراز جهود المملكة في مجال الماء والأوراش المفتوحة في إطار فعالية على هامش اللقاء تحت عنوان “الاستدامة في الحكامة الجيدة لموارد المياه الجوفية”، وذلك بغرض توحيد جهود الفاعلين الدوليين حول الحكامة المستدامة لموارد المياه على أعلى مستوى.

 

وتابع البلاغ أن المؤتمر الذي تنظمه، بصفة مشتركة، حكومتا طاجيكستان وهولندا بدعم من الأمم المتحدة، سيخصص للتمحيص فيما تم إنجازه في منتصف مدة تنفيذ أهداف عقد العمل من أجل الماء 2018ء2028، والذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في دجنبر 2016.

 

ومن خلال تبنيه مقاربة شاملة ومتعددة القطاعات، يهدف هذا المؤتمر إلى توحيد الجهود وتعبئة مختلف الأطراف المعنية لتسريع تنفيذ الهدف 6 من أهداف التنمية المستدامة المخصص للمياه، والذي سيتم إقراره بـ”دعوة إلى العمل”.

 

وخلص البلاغ إلى أن جدول أعمال المؤتمر يتضمن جلسات عامة ومناقشات، وحوارات تفاعلية رفيعة المستوى مخصصة للماء في علاقته بالصحة، والتنمية، والمناخ، والمرونة، والبيئة، والتعاون الدولي، فضلا عن معارض، وغيرها.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications