البرلمان المغربي يحتضن أشغال لجنة القضايا الاجتماعية..

 يقوم البرلمان المغربي ما بين 16 و18 مارس 2023، بمدينتي مراكش وابن جرير، بإحتضان أشغال لجنة القضايا الاجتماعية والصحة والتنمية المستدامة وكذا شبكة البرلمانيين المرجعية من أجل بيئة سليمة، التابعتين للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

 

وحسب بلاغ المجلس، يشمل جدول أعمال لجنة القضايا الاجتماعية والصحة والتنمية المستدامة، المصادقة على مشاريع محاضر الاجتماعات السابقة بستراسبورغ، وتحديد تاريخ ومكان الدورات المقبلة.

 

إلى جانب هذا سيتدارس المشاركون مواضيع تتعلق ب”حماية الديمقراطية والحقوق والبيئة في التجارة الدولية”، و”ضرورة بلورة مقاربة شاملة للخدمات الصحية” و”الانتقال الطاقي المستدام” و”الحق في السكن”، وغيرها من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال.

 

أما عن اجتماع شبكة البرلمانيين المرجعية من أجل بيئة سليمة، يضيف البلاغ أنه سيتم خلاله استعراض تجربة المغرب في الولوج للماء الصالح للشرب، وتبادل الآراء حول الطاقة النظيفة والتطور الذي تعرفه المملكة المغربية في هذا المجال، كما سيتم تنظيم ورشات تفاعلية في مقر جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بابن جرير.

 

يشار أن البرلمان المغربي يحظى بوضع الشريك من أجل الديمقراطية لدى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا منذ سنة 2011،كما سبق للبرلمان المغربي أن نظم عددا من التظاهرات بتعاون مع الجمعية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications