هام: فتح باب الترشيحات لحاملي المشاريع المبتكرة

 فتحت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي باب الترشيحات أمام حاملي المشاريع المبتكرة في قطاع التأمينات بالمغرب، لتندرج بدورها هذه المبادرة في إطار برنامج “Bimalab Insurtech Accelerator“.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء أفاد بلاغ الهيئة أن برنامح هذه المبادرة، التي تم إطلاقها بشراكة مع وكالة “FSD Africa”، يستهدف الفاعلين الأفارقة في مجال تكنولوجيا التأمينات ويرمي إلى تشجيع الابتكار داخل سوق التأمينات الوطنية.

 

وفي هذا السياق يكمن الغرض من البرنامج في تعزيزه لمهارات الفاعلين في مجال تكنولوجيا التأمينات ومساعدتهم على رفع العديد من التحديات، من قبيل الولوج إلى التمويل وإلى الشراكات الاستراتيجية، ومن جهة أخرى، إلى ضمان بيئة ملائمة لتطوير أفكارهم من خلال تعزيز التواصل والشراكات الاستراتيجية.

 

هذا ويضيف البلاغ أنه سيتم مواكبة الشركات الناشئة لمدة ستة أشهر، ليتم عرض مشاريعها أمام مستثمرين ومقاولات شريكة، مؤكدا على حصول كل واحدة من شركات التأمين الثلاث الفائزة في هذا البرنامج على جائزة مالية قدرها 25 ألف دولار أمريكي.

 

يذكر أن المغرب يشارك، من خلال هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، إلى جانب تسع دول إفريقية، في دورة 2023 من برنامج “BimaLab”، الذي سبق أن واكب 40 شركة تأمين إفريقية خلال الدورات السابقة.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications