المغاربة مستعدون لاستهلاك المواد الوطنية التي تحمل علامة “صنع في المغرب”

سعاد سيسوان_متدربة
كشفت الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلكين بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة، دراسة حول المستهلك المغربي فيما يتعلق “بصنع في المغرب” التي طرحت نقاطها أمس الأربعاء بالرباط بمناسبة يوم الوطني للمستهلك.
وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، المغاربة مستعدون لاستهلاك المواد التي تحمل علامة “صنع بالمغرب” شريطة تحقيق التوازن بين الجودة والثمن، من أجل المساهمة في التنمية الاقتصادية للبلاد.
وأوضحت الدراسة، أن 62,6 % من المستجوبين أكدوا ثقتهم في المنتوجات المصنوعة محليا، من بينهم 21 % واثقون جدا.
وفي إطار البرنامج الحكومي، للفترة 2021-2026، الهادف إلى تعزيز التنافسية الوطنية ودعم القدرة التنافسية لعلامة “صنع في المغرب”، تم إجراء الاستطلاع خلال الفترة الممتدة ما بين 25 دجنبر 2021 و31 يناير 2022، على عينة تضم 3000 شخص تتراوح أعمارهم ما بين 18 و65 سنة (1500 مستجوب عبر الإنترنت و1500 تمت مقابلتهم وجها لوجه).
و الهدف من هذه الدراسة معرفة العوامل السلوكية التي تتدخل في اختيار المنتوجات الاستهلاكية، وفهم مدى تأثير الاستهلاك المحلي على الانتعاش الاقتصادي، وتقديم توصيات لترويج المنتوجات المغربية.