جامعة شعيب الدكالي تنفتح على المقاولات في لقاء بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالجديدة حول “الابتكار في خدمة المقاولة”

 

ما5تيفي، /محمد الرداف 

 

نظمت المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالجديدة التابعة لجامعة شعيب الدكالي  يومه الثلاثاء 21مارس 2023 لقاء حول الشراكة والتعاون بين الجامعة والمقاولة، تحت عنوان «الابتكار  في خدمة المقاولة»، وذلك في سياق تعزيز الجهود الرامية إلى تحفيز الاستثمار وتشجيع المقاولات، وفي إطار انفتاح الجامعة على محيطها السوسيو اقتصادي.

 

 

ويدخل هذا اللقاء الذي حضره اتحاد المقاولات المغربية للجديدة سيدي بنور وبعص فاعلين الاقتصاديين وممثلين عن مرسسات مالية في إطار  تسخير المعرفة والبحث العلمي والابتكار وإمكانات الجامعة في خدمة الشركات والمقاولات من أجل مساعدتها على تطوير عملها وتحسين قدراتها التنافسية، مما سيكون له تأثير إيجابي على التنمية الاقتصادية وخلق فرص الشغل ؛كما تروم  هذه التظاهرة لتقوية القدرات التنافسية للمقاولات وتطوير البحث والابتكار من أجل النهوض بالاقتصاد المغربي .

 

 

وجاء في كلمة رئاسة جامعة شعيب الدكالي انها مستعدة  لا نخراط  في مختلف المبادرات الرامية إلى تحفيز الاستثمار وتشجيع المقاولات ومواكبتها.

 

كما اكد مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالجديدة المحتضنة لهذا اللقاء  ان المؤسسة مستعدة للتشجيع والمواكبة في مجال البحث العلمي مساهمة منها في  تعزيز وتثمين الدينامية القوية المتعلقة بدعم المقاولات ومواكبتها، ووضع خبرة المؤسسة  رهن إشارة المقاولة، فضلا عن تقوية الجسور الرابطة بين الجامعة والمقاولة.

وكان اللقاء كذلك  مناسبة لتقديم عروض لمتدخلين وفاعلين في مجال المقاولة والمال والاعمال حول الأنشطة الاقتصادية  من قبيل الفلاحة والطاقات المتجددة والماء والهندسة الصناعية والهندسة المدنية والمقاولة، وغيرها من المجالات.

 

وتوج اللقاء بالتوقيع على مجموعة من اتفاقيات التعاون والشراكة في مجال البحث والابتكار بين الجامعة واتحاد المقاولات المغربية للجديدة سيدي بنور والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالجديدة و هيئات تهتم بعالم المقاولة ماليا وتدبيريا ومواكبة .

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications