لجنة حماية المعطيات تستقبل متخصصا دوليا في الذكاء الاستراتيجي

سعاد سيسوان-متدربة

 

 

في صدد جلسات الاستماع المتعلقة بالادعاءات التقنية غير المثبتة، عن المختبر الكندي “Citizen Lab” أعلنت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي أنها ستستقبل، غدا الجمعة بالرباط، متخصصا دوليا في الذكاء الاستراتيجي.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، ذكر البلاغ أن جلسة الاستماع هذه ستتناول موضوع القواعد الأخلاقية المتعلقة بإشكاليات الإسناد (نشاط يتيح إسناد المسؤوليات بعد ملاحظة الآثار التقنية).

وأوضحت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي أنها ستظل منفتحة على عقد اجتماعات عمل مع الهيئات الأخرى المهتمة بالموضوع.

 

وفي نفس السياق ذكر المصدر نفسه بأن جلسات الاستماع الأولى التي عُقدت رفقة خبراء وطنيين ودوليين مكنت من الوقوف على أهمية الدور الذي يضطلع به الجانب التقني لفهم مختلف الآليات، وذلك وفقا لمقاربة شفافة وغير متحيزة، بعيدا كل البعد عن وجهات النظر المسبقة، مبرزة أن هذه الدينامية بدأت تؤتي ثمارها، وسيتم تقديم نتائجها الأولى للعموم بمجرد الانتهاء منها.

وخلص البلاغ أن اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، تواصل التبادل مع الخبراء الوطنيين والمنظمات الدولية ودراسة التقارير والشهادات المختلفة، وفق المعايير العلمية، وتقنيات وأخلاقيات الاستخدام

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications