إيقاف دركيين ضمن شبكة ترويج الأقراص المهلوسة بالخميسات

 

أصدر قاضي التحقيق باستئنافية الرباط، قرارا بإيداع رئيس دورية للدّرك يتمتع بالصفة الضّبطية في “أيت سيبرن” بإقليم الخميسات رهن الاعتقال الاحتياطي، فيما أودع المعني بالأمر سجن “العرجات 2” في سلا، هذا وتمّت إحالة زميلَين له على وكيل الملك في ابتدائية الخميسات، التي قرّرت وضعهما أيضا رهن الاعتقال.

 

وتفجّرت هذه القضية بعدما ألقت عناصر تابعة للدرك الملكي في مركز “أيت سيبرن” شخصا للاشتباه في تورّطه في الاتجار في الأقراص المهلوسة، وبتعميق البحث مع الشاب الموقوف كشف هوية مزوّده بالممنوعات وهو مالكُ صيدلية في منطقة نائية.

 

وقد داهم رجال الدرك الصّيدلي المعني أخضعوه للاستنطاق، قبل أن يخلوا سبيله مقابل مبالغ مالية دون إخبار النيابة العامة، ولا رؤسائهم بالقيادة الجهوية للدرك الملكي في الخميسات.

والد الشاب الذي ضبطت بحوزته الممنوعات، تقدّم بشكاية لدى مصالح مختلفة، افاد فيها بتعريض ابنه لاعتقال تعسفيّ وابتزازه في مبالغ مالية ومحاولة تلفيق تهمة له.

 

ومن جهة أخرى باشرت الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية تحقيقاتها، لينكر رجال الدّرك الثلاثة ما نسب إليهم بشأن الارتشاء وتبديد محجوز، قبل أن يتوجّه فريق البحث إلى الصيدلية في جماعة “أيت ميمون”.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications