البروفيسور المتوكل: يمكن الاقتداء بالتجربة الفرنسية في تنظيم الانتخابات المقبلة بالمملكة

الانتخابات

ما 5 تيفي – الدار البيضاء 

حمزة بصير

كثر الحديث خلال الأيام الماضية عن الشكل الذي سيتم به تنظيم الانتخابات المحلية والتشريعية، المزمع إقامتهما في ذات اليوم بـ 8 شتنبر القادم، في ظل الأرقام المقلقة التي تسجلها الوضعية الوبائية بالمملكة. 

وفي هذا الإطار، قال سعيد المتوكل، عضو اللجنة التقنية والعلمية التابعة ل اللجنة التقنية والعلمية ، إن إجراء الانتخابات من السهل ضبطها، مع الاستعداد الجيد وتهيئ الظروف اللازمة على المستوى التنظيمي، الخاصة بالإجراءات الاحترازية. 

وأضاف المتوكل أن الانتخابات ستمر في جو هادئ وسليم، مع احترام التدابير الوقائية والاحترازية الكفيلة بحماية المواطنين، من وضع الكمامات وتوفير المعقمات بمكاتب التصويت واحترام التباعد الجسدي. 

وأشار عضو اللجنة التقنية والعلمية، إلى أن فرنسا لما نظمت الانتخابات في عز الأزمة، لم تعرف الوضعية الوبائية لديها أي ارتفاع بعدها، وهو ما يمكن أخذه كمؤشر يعتمد عليه في الاستحقاقات التي تشهدها المملكة خلال شتنبر القادم.

وأوضح المتوكل أن معدل الإصابات والوفيات يعرف حاليا انخفاضا ملحوظا، والذي يرشح أن يتحسن في قادم الأيام، مبرزا أنه مع استمرار هذا المؤشر التنازلي للوضعية الوبائية، من الممكن مع بلوغ موعد الانتخابات أن تكون الأمور أكثر طمأنة.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications