جمعية أساتذة التربية الإسلامية يختتموا نفحات تربوية في حفظ وتجويد القرأن الكريم

 جواد أبراهو

 

نظمت الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية فرع الخميسات، يومه 24 رمضان 1444ه الموافق ل 15 أبريل 2023 م، في إطار فعاليات الأيام الرمضانية، تحت شعار نفحات تربوية من وحي رمضان، نهائيات المسابقة القرآنية في تجويد وترتيل القرآن الكريم، التي همت التلاميذ المؤهلين عن الإقصائيات التي شملت المؤسسات التعليمية ، بكل من السلكين الثانوي الإعدادي ،والثانوي التأهيلي.

 

 

والتي عرفت تأهل سبعة متبارين عن كل سلك، بحيث استهلت فعاليات هذه الامسية القرآنية، التي احتضنت فعالياتها قاعة الأنشطة والندوات بمؤسسة منارة الفردوس الخصوصية بالخميسات، بآيات من الذكر الحكيم ، عقبها تحية النشيد الوطني، وكلمة باسم فرع الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية فرع الخميسات، تلتها كلمة ممثلة مؤسسة منارة الفردوس الخصوصية المحتضنة لفعاليات هذه الأمسية الرمضانية.

 

 

وبعد ذلك قدمت فقرة تم فيها استعراض عناية المملكة المغربية و المغاربة بالقرآن الكريم وأهله، لتنطلق بعد ذلك فعاليات المسابقة بقراءات شدية ندية تلامس الأفئدة وتسمو بالروح، بحناجر ملائكية للأطفال المتبارين من الإناث والذكور، كما عرفت فعاليات هذه الأمسية القرآنية المباركة، تكريم رجل من أهل القرآن وهرم من أهرام زمور وزعير الذي أفنى عمره في تحفيظ القرآن وتعليم تجويده وترتيله، “الشيخ المقرئ عبد الرحمان الخديري”.

 

 

كما تخللت الأمسية القرآنية الرمضانية ، وصلات إنشادية أدتها فرقة النور للسماع والمديح، بأعضائها المتميزين أصحاب الحناجر الذهبية المميزة، والتي شنفت مسامع الحاضرين بابتهالات و أمداح نبوية، ليختم اليوم القرآني بإعلان الفائزات والفائزين بالمراتب الثلاث الأولى عن كل سلك، ويتم بعدها تتويجهم بالجوائز المخصصة لكل مرتبة، وتسليم الشواهد وجواز القارئ المتميز لكل المشاركين والمشاركات.

 

 

ومن جهة أخرى تم توزيع شواهد الشكر والتقدير لكل من ساهم وأعان على تيسير ظروف نجاح هذه الأمسية القرآنية وعلى رأسهم المؤسسة المحتضنة لهذا الحفل البهي ممثلة في رئيسها المؤسس، ومديرتها التربوية، وكل المتدخلين والمساهمين في فعاليات هذه الأمسية.

 

ليختم بعد ذلك بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم والدعاء لأمير المؤمنين وللحضور الكريم وعامة المسلمين والمسلمات، ايسدل الستار على فعاليات هذه الأمسية القرآنية المتميزة .

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications