المجلس الأعلى للسلطة القضائية يوقع مذكرة تفاهم مع مجلس القضاء الأعلى بالجمهورية اليمنية

استقبل الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، السيد محمد عبد النباوي، اليوم الثلاثاء بمقر المجلس بالرباط، رئيس مجلس القضاء الأعلى بجمهورية اليمن، السيد محسن يحيى طالب أبو بكر، مرفوقا بوفد رفيع المستوى.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، ذكر بلاغ للمجلس أنه جرى خلال هذا الاستقبال، توقيع مذكرة تفاهم ترمي إلى ترسيم إطار ملائم للتعاون والتنسيق في مجالات التكوين وتبادل الاجتهاد القضائي وإنجاز دراسات مشتركة لرصد نقط الالتقاء في النظامين القضائيين المغربي واليمني، وتطوير الممارسات الفضلى.

 

وأضاف البلاغ أن مذكرة التفاهم نصت على إحداث لجنة مشتركة لاستكمال الخبرات، تعمل على تنظيم تداريب ميدانية خاصة لفائدة القضاة والمسؤولين بمختلف المحاكم ودرجاتها.

 

وذكر البلاغ أن مذكرة التفاهم تشمل كذلك تبادل الخبرات والاستشارات ووجهات النظر المتعلقة بجميع قضايا العدالة، وتنظيم اللقاأت والندوات وورشات عمل ومؤتمرات سنوية، وتثمين قدرات أجهزة التفتيش التابعة للمؤسستين القضائيتين.

 

وأشار المصدر نفسه، إلى أن توقيع مذكرة التفاهم بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية ومجلس القضاء الأعلى بالجمهورية اليمنية، يأتي تتويجا لمسيرة التقارب والتعاون بين المؤسستين، واعتبارا لوحدة المبادئ العامة التي يقوم عليها التنظيم القضائي في كل من المملكة المغربية والجمهورية اليمنية، واعتبارا للرغبة المشتركة في تطوير وتقوية التعاون القانوني والقضائي بين البلدين تثمينا للعلاقات الثنائية المتميزة القائمة في جميع المجالات.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications