المغرب يشارك في المؤتمر الأممي الإقليمي للجنة الـ24

 تنعقد أشغال المؤتمر الإقليمي للجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة لمنطقة المحيط الهادي، المنعقدة في بالي بإندونيسيا، ما بين 24 و26 ماي الجاري.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، يمثل المملكة خلال هذا الاجتماع، المنعقد على مدى ثلاثة أيام، وفد هام برئاسة السفير، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، ويضم على الخصوص سفير جلالة الملك في جاكرتا، وديع بنعبد الله، ومدير الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، رضوان الحسيني.

 

ويعد المؤتمر الإقليمي للجنة الـ24 فرصة بالنسبة للوفد المغربي لإبراز التحرر السياسي وكذا التنمية السوسيو-اقتصادية والبشرية الشاملة التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة، وذلك بفضل الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

حيث سيطلع الوفد المغربي المشاركين في المؤتمر على آخر تطورات القضية الوطنية في الأمم المتحدة، كما سيتم تسليط الضوء على افتتاح 28 قنصلية عامة في مدينتي العيون والداخلة، تكريسا لمغربية الصحراء.

 

وعلى هذا الصدد لن يتغاضى الوفد المغربي عن فضح الادعاءات المغرضة للجزائر بشأن الوضع في الصحراء المغربية، والتنديد بالانتهاكات الجسيمة والممنهجة التي تتعرض لها الساكنة المحتجزة في مخيمات تندوف.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications