اسبانيا تستعد لاستقبال العاملات الموسميات في حقول جني الفراولة

مصادر اعلامية اسبانية

ما 5 تيفي 

أكدت مصادر اعلامية اسبانية اليوم الاثنين 6 شتنبر 2021, أن الهيئات الزراعية الفلاحية بـ”المملكة الإيبيرية” تستعد لاستقبال العاملات الموسميات في حقول جني الفراولة بإقليم “هويلبا”، مُتوقعة أن تصل أزيد من 12 ألف مزارعة مغربية إلى الجارة الشمالية بحلول دجنبر المقبل.

و أضافت المصادر ذاتها, أن الدفعة الأولى من العاملات المغربيات في حقول الفواكه الحمراء ستُباشر عملها مع نهاية العام الجاري، على غرار المواسم المنصرمة، إذ سيتم استقبال الأعداد نفسها المتفق بشأنها مع الحكومة المغربية.

ووفق إفادات مانويلا بارالو، المندوبة الفرعية للحكومة المركزية في إقليم “هويلبا”، فإن جلّ حقول الفراولة بإسبانيا تستقطب العاملات القادمات من المغرب، لافتة إلى أن الدفعة الثانية والثالثة ستصل إلى “الأراضي الإيبيرية” في شهريْ فبراير ومارس، من أجل جني الفاكهة الحمراء خلال مدة العقد المحددة في ستة أشهر.

وأوضحت المسؤولة المركزية أن العاملات الموسميات سيدخلن التراب الإسباني عبر ميناء الجزيرة الخضراء، الذي جهّزته حكومة مدريد بأحدث التجهيزات لمواكبة هذه العمليات، مشيرة إلى عزم السلطات تحسين البنيات التحتية البحرية بمنطقة “هويلبا”، حتّى يُخصص الميناء المحلي لتدبير التجربة في المستقبل.

وارتفعت المساحة الزراعية المخصصة للفواكه الحمراء بمنطقة “هويلبا”، التي يتركز العمل في حقولها خلال الفترة الممتدة من فبراير إلى يونيو من كل سنة، إلى أزيد من 11700 هكتار السنة الماضية، لِتنتج بذلك 99.7 بالمائة من الفراولة لوحدها بالجارة الإسبانية.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications