“موروكو فودك” تعرف الأمريكيين بالمنتجات المغربية
موروكو فودك

ما 5 تيفي – حمزة بصير
تستعد مؤسسة “موروكو فودك” (Morocco Foodex) لإطلاق حملة للمنتجات الغذائية والسمكية المصنوعة في المغرب والمخصصة للمستهلكين في السوق الأمريكية، في قلب مدينة نيويورك.
وستطلق “موروكو فودك” حملة إعلامية وترويجية واسعة بعنوان “المغرب.. مملكة الذوق”، في منطقة هدسون ياردز بحي مانهاتن في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، من 25 إلى 29 شتنبر المقبل، من أجل الترويج للمنتجات القابلة للتصدير.
ووفق ما أعلنت عنه المؤسسة، فإن سكان نيويورك مدعوون للحضور واكتشاف وتذوق الأكلات المغربية، التي ستقود إعدادها الشيف المغربية المقيمة في أمريكا ياسمينة كسيكس.
وسيتوزع النشاط الترويجي لـ “المغرب.. مملكة الذوق”،على خمسة قطاعات وهي قطاع الفاكهة والخضروات، قطاع الحمضيات، وقطاع الزيتون، وقطاع المنتجات المحلية وقطاع المنتجات السمكية.
جدير بالذكر أن “موروكو فودكس” هي مؤسسة عمومية مستقلة أنشئت سنة 1986 لمراقبة وتنسيق الصادرات، وتقع تحت وصاية وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وتراهن على خدمة قطاع المنتجات الغذائية الفلاحية والبحرية الموجهة إلى التصدير، باعتباره أحد دعائم النمو الاقتصادي للبلاد.