المغرب والسنغال: إرادة مشتركة لتعزيز العلاقات

أكدت وزيرة الاندماج الإفريقي والشؤون الخارجية السنغالية، ياسين فال، اليوم الاثنين بالرباط، أن المغرب والسنغال تحدوهما إرادة مشتركة للرقي بعلاقاتهما بشكل أكبر، وذلك بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس السنغالي السيد باسيرو ديوماي دياكار فاي.

 

ونوهت السيدة ياسين فال، في لقاء صحفي عقب مباحثات أجرتها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بدينامية التعاون الثنائي وبإرادة تعزيز علاقات الصداقة والأخوة العريقة بين الحكومتين والشعبين السنغالي والمغربي، التي جدد جلالة الملك والرئيس السنغالي التأكيد عليها.

 

كما أعربت رئيسة الدبلوماسية السنغالية عن ارتياحها للالتزام المشترك للبلدين بالعمل سويا في إطار الدينامية ذاتها للحوار والتشاور المستمر، مؤكدة أن زيارتها للمغرب، الأولى إلى بلد أجنبي على المستوى الثنائي، “تعكس، على أعلى مستوى، الأهمية التي توليها السنغال للعلاقات مع المغرب”.

 

وأشادت المسؤولة السنغالية، في هذا الصدد، بروح التشاور بين السنغال والمغرب بخصوص القضايا الإقليمية والدولية.

 

وحرصت السيدة ياسين فال على الإعراب، بهذه المناسبة، عن امتنانها لجلالة الملك محمد السادس على مشاركة وفد قوي رفيع المستوى، بتعليمات ملكية سامية، في حفل تنصيب الرئيس باسيرو ديوماي دياكار فاي.

 

كما أعربت الوزيرة السنغالية عن رغبة بلادها في الاستفادة من تجربة المغرب في مختلف المجالات، لا سيما في مجال التنمية البشرية وتحسين الرعاية الصحية وتعزيز تمدرس الأطفال، ونجاحات المغرب المشهود لها عالميا في مجال الصناعة التقليدية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications