زنيبر: “المغرب منخرط بعمق في إشاعة قيم الديموقراطية عبر العالم”

أكد السفير الممثل الدائم للمغرب بجنيف، عمر زنيبر، الثلاثاء، أن المغرب منخرط بعمق في إشاعة القيم الديموقراطية عبر العالم.

 

وأكد الدبلوماسي المغربي، الذي يرأس مجلس حقوق الإنسان، خلال لقاء لمجموعة الديموقراطيات، نظمته البعثة الدائمة للمملكة، حول “المنصة من أجل الديموقراطية”، أن المغرب، بصفته عضوا في اللجنة التنفيذية لمجموعة الديمقراطيات، ملتزم التزاما عميقا بتعزيز القيم الديمقراطية وحقوق الإنسان على الساحة العالمية.

 

وذكر السيد زنيبر بأولويات المغرب خلال الرئاسة الحالية لمجلس حقوق الإنسان، وأهم الأحداث التي ينظمها المغرب، بصفته رئيسا للمجلس خلال دورته 56، بما في ذلك اجتماع رفيع المستوى حول تغير المناخ والأمن الغذائي والأمن الصحي وأثره على التمتع بحقوق الإنسان، من المقرر عقده في 20 يونيو، بقصر الأمم بجنيف.

 

كما سينظم المغرب حدثا خاصا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في الدبلوماسية تحت عنوان “كسر الأسقف الزجاجية: الاعتراف بمساهمات الدبلوماسيات” داخل منظومة الأمم المتحدة، يوم 24 يونيو.

 

وتناول اللقاء الذي حضره أيضا الأمين العام لمجموعة الديموقراطيات، توماس غاريت، موضوع “مشاركة الشباب في العمليات السياسية”. وفي هذا السياق، أكد السفير عمر زنيبر أن المغرب، بالإضافة إلى رئاسته لمجلس حقوق الإنسان، منخرط بشكل فعال في المجموعة الأساسية لقرار مجلس حقوق الإنسان بشأن الشباب وحقوق الإنسان، اعترافا بأهمية ضمان حقوق الإنسان الكونية للشباب وإشراكهم في الشؤون العامة والاستجابة لوجهات نظرهم وتحدياتهم.

 

وفي هذا الإطار، قدم ممثلو الشباب من المغرب وكوريا حملة “القيادة الشبابية” YouthLeads الجديدة لمجموعة الديمقراطيات.

 

وضم هذا الاجتماع ممثلي الدول الأعضاء في مجلس إدارة مجموعة الديموقراطيات، وممثلي المفوضية السامية لحقوق الإنسان، والمجتمع المدني.

 

يذكر أن مجموعة الديمقراطيات (CoD) هي تحالف حكومي دولي عالمي يتكون من دول أعضاء في مجلس الإدارة، تدعم الالتزام بالقيم والمعايير الديمقراطية المشتركة المنصوص عليها في إعلان وارسو.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications