195 ألف إصابة بالكوليرا عبر العالم من فاتح يناير إلى 26 ماي

 تم خلال الفترة من 1 يناير إلى 26 ماي 2024 الإبلاغ عن حوالي 195 ألف حالة إصابة بالكوليرا و1932 حالة وفاة.

 

وأفاد تقرير لمنظمة الصحة العالمية نشرته اليوم الخميس أن هذه الإصابات توزعت على 24 بلدا عبر خمسة أقاليم تابعة للمنظمة، بينما سجل إقليم شرق المتوسط ​​أعلى الأعداد، يليه الإقليم الإفريقي، الأمريكتين ومنطقة جنوب شرق آسيا ثم المنطقة الأوروبية. ولم يتم الإبلاغ عن أي حالات تفشي للمرض في منطقة غرب المحيط الهادئ خلال هذه الفترة.

 

وقالت المنظمة إن المخزون العالمي من لقاحات الكوليرا الفموية استنفذ حتى أوائل مارس، لكنه تجاوز هدف الطوارئ المتمثل في 5 ملايين جرعة في أوائل يونيو لأول مرة في العام 2024.

 

واعتبارا من 10 يونيو 2024، كان مخزون اللقاحات يتكون من 6.2 مليون جرعة. ومع ذلك، فإن الطلب على اللقاح لا يزال يفوق العرض. ومنذ يناير 2023، طلبت 16 دولة 92 مليون جرعة من اللقاحات الفموية، أي ما يقرب من ضعف الـ 49 مليون جرعة المنتجة خلال هذه الفترة.

 

وصنفت منظمة الصحة العالمية عودة ظهور الكوليرا على مستوى العالم كحالة طوارئ من المستوى 3 في يناير 2023، وهو أعلى مستوى داخلي لحالة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية.

 

واستنادا إلى عدد حالات التفشي وانتشارها الجغرافي، فضلا عن نقص اللقاحات والموارد الأخرى، تواصل منظمة الصحة العالمية تقييم المخاطر العالمية على أنها مرتفعة للغاية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications