بالصور.. رافضو جواز التلقيح في مسيرات غير مسبوقة يرفعون شعار “الشعب يريد إسقاط جواز التلقيح”

وقفات احتجاجية ضد اعتماد جواز التلقيح

ما 5 تيفي – حمزة بصير 

عرفت الوقفات الاحتجاجية بربوع المملكة مشاركة واسعة من مختلف الفئات المجتمعية، اليوم الأحد، الرافضة لقرار اعتماد جواز التلقيح لولوج الأماكن والمرافق العامة والخاصة.

ووفق ما عاينته “ما 5 تيفي”، بكل من الدار البيضاء وفاس والجديدة والرباط ومراكش، فإن أعدادا كبيرة خرجت للساحات والشوارع الكبرى بهذه المدن، مطالبة بمراجعة قرار إلزامية التلقيح، رافعين شعارات من مثيل “صامدون صامدون للجواز رافضون”، و”الشعب يريد إسقاط جواز التلقيح”.

وفي تصريحات متفرقة لقناة “ما 5 تيفي”، عبر عدد من المشاركين في هذه الوقفات الاحتجاجية عن امتعاضهم من هذا القرار الذين اعتبروه “ضربا لحقوقهم وحرياتهم في الاختيار بين أخذ التلقيح ورفضه”.

ورأى رافضو جواز التلقيح وفق تصريحاتهم لقناة “ما 5 تيفي”، أن “القرارالحكومي اعتباطي ولم يكن مدروسا بالمرة، ولم يراعي ظروف الطلبة والعاملين والموظفين، وغيرهم من المواطنين الذين يحتاجون لولوج المرافق الأساسية كالمستشفيات والإدارات العمومية من أجل قضاء أغراضهم اليومية”.

وشهدت مظاهرات اليوم مشاركة نبيلة منيب، النائبة البرلمانية والأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، والتي منعت من قبل من ولوج البرلمان للقيام بالمهام التي خولها الدستور كممثلة للشعب بهذه المؤسسة.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications