رئيس بريطانيا: “لا يفصلنا الكثير عن صباح يوم القيامة”

بوريس جونسون

ما 5 تيفي

قام بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، اليوم الإثنين، بتحذير زعماء العالم في قمة المناخ “كوب 26″، مشيرا إلى أن الوقت قد أوشك على النفاد من أجل التحرك لمنع الاحتباس الحراري المشرف على تجاوز عتبة حرجة.

وقال جونسون في حفل افتتاح القمة العالمية لقادة العالم، اليوم الاثنين، إن البشرية على بعد دقيقة واحدة حتى منتصف ليل يوم القيامة وفقا لساعة التغير المناخي، مضيفا “نحن بحاجة إلى التحرك الآن”، حسبما نقلت شبكة “سي إن بي سي”.

وتأتي”قمة كوب 26“، التي افتتحت رسميا يوم الأحد وتستمر حتى 12 نونبر، بعد ست سنوات من توقيع اتفاقية باريس التاريخية من قبل ما يقرب من 200 دولة لمنع ارتفاع درجات الحرارة العالمية إلى درجتين مئويتين فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية و”متابعة الجهود” لوضع حد للحرارة عند 1.5 درجة مئوية.

وتستضيف المملكة المتحدة محادثات المناخ بوساطة الأمم المتحدة في غلاسكو الاسكتلنداية فيما وصف بأنه آخر وأفضل فرصة للبشرية لتأمين مستقبل قابل للعيش. ولهذا السبب، يُنظر إلى القمة التي طال انتظارها على أنها إحدى الاجتماعات الدبلوماسية المهمة في التاريخ.

ويذكر أن العتبة الأخيرة المحددة في باريس، هي هدف عالمي حاسم لأنه بعد هذا المستوى، تصبح ما يسمى بالنقاط الحرجة أكثر احتمالا. تشير نقاط التحول إلى تغير لا رجوع فيه في نظام المناخ، مما يؤدي إلى زيادة الاحتباس الحراري.

وللحصول على أي فرصة لوضع حد للاحترار العالمي عند 1.5 درجة مئوية، وهو الهدف الطموح لاتفاقية باريس لعام 2015، يحتاج العالم إلى خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري إلى النصف تقريبا في السنوات الثماني المقبلة والوصول إلى صافي الانبعاثات الصفرية بحلول عام 2050.

وحذرت الأمم المتحدة من أن العالم يسير حاليا على “مسار كارثي” تصل درجة حرارته إلى 2.7 درجة مئوية بحلول نهاية القرن.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications