تأجيل تقديم أساتذة “الجنس مقابل النقط” أمام القضاء ومجلس حقوق الإنسان يدخل على الخط

محكمة الاستئناف بسطات

ما 5 تيفي – حمزة بصير

قرر الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بسطات، تأجيل الاستماع إلى المتورطين في ما بات يعرف بقضية “الجنس مقابل النقط”، إلى أجل غير مسمى.

ووفق مصادر قناة “ما 5 تيفي”، فقد أرجأ الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بسطات، موعد تقديم خمسة أساتذة جامعيين من كلية الحقوق بسطات، المتهمين بابتزاز طالبات جنسيا مقابل الحصول على نقط عالية في الامتحانات، بمبرر ضمان المحاكمة العادلة، وعدم التأثير في التحقيقات القضائية، بالإضافة إلى الاحتجاجات التي تعرفها عدد من المدن بخصوص اعتماد 30 سنة ولوج مباريات التعليم.

ومن جهة أخرى، دخلت  اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء-سطات، التابعة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان على خط هذا الملف، وأعلنت عبر حسابها على “فيسبوك”، أنه في إطار الاختصاصات المخولة لها بموجب القانون المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، عملت على متابعة قضية ما يعرف بملف “الجنس مقابل النقط” بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسطات، وبربط الاتصال بالنيابة العامة بخصوص مستجدات هذه القضية.

 وأبرز المصدر ذاته، أنها واكبت هذا الملف بالاستماع لبعض الطالبات بمقر اللجنة، وأوضحت أنها ستواصل متابعة هذا الملف، إلى نهاية لضمان حقوق الطلبة ووضع حد لمثل هذه الابتزازات.

وتفجرت واقعة “الجنس مقابل النقط” في كلية الحقوق بسطات بعد تداول محادثات عبر إحدى منصات التراسل الفوري، حيث كشفت تورط  كل من رئيس شعبة القانون العام ومنسق ماستر المالية العامة، وأستاذ تاريخ الفكر السياسي، إضافة إلى أستاذ للاقتصاد، ورئيس شعبة للاقتصاد أيضا.

وتم الكشف عن الطريقة التي يقوم بها، الأستاذ ورئيس شعبة القانون العام المتورط الأول، بإجبار الطالبات على ممارسة الجنس معه مقابل النقاط، وتظهر المحادثات أن بعض الطالبات قبلن بالشرط.

وأظهرت الصور أن المعني يعمل أيضا، بعد إقناع الطالبات على ممارسة الجنس معه، على التوسط لهنّ عند أساتذة آخرين، بغية منحهم النقط التي يرغبون فيها.

www.ma5tv.ma

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications