وزير الصحة يعطي انطلاقة خدمات “دار الولادة” بسيدي قاسم

في إطار السياسة الصحية التي تنهجها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والهادفة إلى تقريب الخدمات الطبية والعلاجية من الساكنة المحلية، وتقليص الفوارق المجالية، أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، رفقة والي جهة الرباط سلا القنيطرة، وعامل إقليم سيدي قاسم، ورؤساء الجماعات، انطلاقة خدمات دار الولادة بالمركز الصحي القروي المستوى الثاني عين الدفالي بإقليم سيدي قاسم، يومه الجمعة.

 

وحسب بلاغ توصل “ما 5 تيفي” بنسخة منه، فقد قامت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإعادة بناء دار الولادة عين الدفالي وتجهيزها بالمعدات البيوطبية الأساسية بدعم من صندوق التنمية القروية بغلاف مالي إجمالي قدره 2 مليون درهم.

 

وحسب ذات البلاغ، تتكون هذه المؤسسة من فضاء للاستقبال، قاعة للقبول، قاعة للمخاض، قاعة للولادة، قاعتين للاستشفاء بعد الولادة، صيدلية، قاعة للاستراحة، مطبخ ومصبنة ومرافق أخرى.

 

ولضمان سير خدماتها، رصدت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية موارد بشرية كفأة ومؤهلة من بينهاطبيب وممرضتين وست قابلات.

 

وتابع المصدر ذاته، أنه ينتظر أن يستفيد من خدمات هذه المؤسسة ساكنة تتجاوز 31 ألف نسمة منحدرة من جماعتي عين الدفالي وبني وال.

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المؤسسة الصحية ستحسن ظروف استقبال النساء الحوامل وظروف الولادة والاستشفاء، وكذا التكفل بالحوامل والرضع، والمساهمة في تقليص وفيات النساء الحوامل والرضع، إلى جانب الرفع من فعالية برامج صحة الأم والطفل، وتحسين ظروف عمل الأطر الصحية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications