افتتاح المركز الثقافي الأمريكي بالدار البيضاء

تشهد العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، مساء اليوم الثلاثاء، افتتاح المركز الثقافي الأمريكي التابع لمركز الفنون الأمريكي.

 

 

وحسب دعوة لتغطية فعاليات افتتاح المركز الثقافي الأمريكي توصل “ما 5 تيفي” بنسخة منها، يقع المركز في موقع مركزي قبالة مولاي يوسف مباشرة وهو عبارة عن مشهد معاصر لمحيطه التاريخي. تتميز المساحة البالغة 284 مترا مربعا بمسرح/سينما بألوان خشبية تتسع لـ150 مقعدا مع طابق نصفي وثلاثة مستويات من مساحة العرض وغرف اجتماعات فردية موصلة بالصوت والفيديو وباحة بانورامية بالطابق الخامس تطل على الدار البيضاء.

 

ووفق ذات الدعوة سيحتضن المركز برامج ثقافية متعددة على مدار السنة لساكنة الدار البيضاء.

 

وتشمل فعاليات الافتتاح ثلاثة معارض لفن التصوير كما سيتم عرض آخر أعمال Yoriyas، كما سيتم تركيب فسيفساء في التصوير الفوتوغرافي لإبراهيم بنكيران، وعرضا تقديميا خاصا لورشة “أطفال مع كاميرات” والتي شارك فيها أطفال من سن عامين.

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن مركز الفنون الأمريكية هو جمعية غير ربحية أنشأتها الجمعية الثقافية الأمريكية والمركز اللغوي الأمريكي بشراكة مع السفارة الأمريكية وهو منشأة خاصة لسكان الدار البيضاء للاستمتاع بالفنون والسينما والمسرح والحفلات الموسيقية ومقهى وقاعات للمؤتمرات، بالإضافة إلى ورش العمل وفرص التعلم التي سيوفرها هذا المركز، كما أن معظم الأنشطة مجانية ويقع على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من حديقة الجامعة العربية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications