مسابقة وطنية للروبوت تحمل مشاريع أطفال من مختلف جهات المغرب

 

نظمت جمعية “لوب للعلوم والتكنولوجيا “، بالدار البيضاء في موسمها السابع مسابقة وطنية حول “الروبوت” تضمنت مشاريعا للأطفال من مختلف ربوع المملكة تتراوح أعمارهم بين 9 و16 سنة، وذلك في إطار تشجيع مهارات الإبداع و الإبتكار التكنولوجي لدى التلاميذ.

 

وفي تصريح لجريدة ” ما 5 تيفي”، صرحت إيمان برشان، شريكة ومؤسسة جمعية لوب للعلوم والتكنولوجيا أن الهدف الرئيسي هو دعم الطاقات الشابة في المغرب ومدهم بفرصة لإبراز مواهبهم في مجال العلوم والتكنولوجيا الإبداعية.

موضحة ، أن الجمعية عملت على تقديم منح للمدارس العمومية للتمكن من المشاركة في المسابقة، كما تم توفير معدات الروبوت اللازمة بشراكة مع القسم الهندسي بوزارة التربية والتعليم.

 

وأضافت المتحدثة أن ” البداية كانت رفقة120 فرقة من مختلف ربوع المملكة وقد سبق ونظمنا حوالي خمس مسابقات من أجل بروز أحسن الفرق لتتأهل معنا 33 فرقة إلى مسابقة اليوم التي تعد بطولة وطنية والتي تشكلت من مدارس خاصة وعمومية”.

 

وأبرزت أيضا “أن التوعية بهذه المسابقات لطالما كانت مهمة لرصد إمكانيات هؤلاء التلاميذ وفكرة الجمعية كانت السباقة في المغرب لتُخرِج للواقع أطفال بقدرات عالية، فهذه المسابقات التي تمرن وتقيس قدرة ذكاء وإبداع الأطفال تساهم في تطويرهم للمزيد من الإختراعات في سن مبكر إضافة إلى طريقة عرضهم لمشاريعهم وهذا لا يقتصر على فئة واحدة بل على جميع فئات المجتمع.”

 

وجدير بالذكر أن هذه المسابقة نظمت في أكثر من دولة في العالم وقد سبق ونظمت الجمعية مسابقات في كل من المدن المغربية كطنجة، فاس، مراكش والدار البيضاء.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications