الأمن يوقف فرنسي من أصل جزائري مطلوبا لدى الأنتربول

 

تمكنت المديرية العامة للأمن الوطني، بمدينة طنجة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني منتصف نهار اليوم الثلاثاء 29 مارس، من توقيف مواطن فرنسي من أصول جزائرية يبلغ من العمر 31 سنة، كان يشكل موضوع أمر دولي.

وجاء توقيف المواطن الفرنسي، لأنه كان موضوع نشرة حمراء صادرة عن منظمة الأنتربول من أجل الاشتباه في ارتباطه بشبكات الاتجار الدولي في المخدرات وتبييض الأموال.

 

وقالت المديرية، في منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل “تويتر” ، أنه في إطار التعاون الأمني الدولي‬⁩، تم توقيف المواطن الفرنسي، لأنه كان موضوع نشرة حمراء صادرة عن منظمة الأنتربول من أجل الاشتباه في ارتباطه بشبكات الاتجار الدولي في المخدرات وتبييض الأموال.

 

وتم توقيف المشتبه فيه برفقة سيدة تبلغ من العمر 21 سنة، وهو في حالة تلبس بحيازة قطع من مخدر الشيرا وأربع ساعات فاخرة، إضافة إلي مبلغ مالي بالعملة الوطنية.

 

وأضاف البلاغ إن إجراأت تنقيط المواطن الجزائري الموقوف بقاعدة بيانات الأشخاص المطلوبين دوليا، أوضحت أنه يشكل موضوع نشرة حمراء صادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية أنتربول بناء على أمر دولي بإلقاء القبض الصادر عن السلطات القضائية الفرنسية، منذ شهر يوليوز من سنة 2021، للاشتباه في ارتباطه بشبكات الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية وتبييض الأموال.

 

وقد تم الاحتفاظ بالمواطنالفرنسي الموقوف والسيدة المضبوطة برفقته تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث القضائي الذي أمرت به النيابة المختصة، وذلك بالموازاة مع سريان مسطرة التسليم الخاصة بالشخص الأجنبي الموقوف.

 

 

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications