تازة.. الانطلاقة الفعلية لقطب صحة الأم والطفل بالمستشفى الإقليمي-ابن باجة

رشيد نفتاح

 

عرف المستشفى الإقليمي-إبن باجة، عملية تدشين الانطلاقة الفعلية بفضاء قطب الأم والطفل بمستشفى ابن باجة، بإشراف وزير الصحة والحماية الاجتماعية: «خالد آيت الطالب» وعامل الإقليم :«مصطفى المعزة»، رئيسي المجلسين البلدي والاقليمي، ممثلين الإقليم البرلمانيين، فعاليات المجتمع المدني وذالك يوم الثلاثاء 29مارس2022.

 

وجاء هذا التدشين في إطار تطوير العرض الصحي تماشيا مع التوجيهات الملكية فيما يتعلق بالحماية الاجتماعية وكذلك تقريب الخدمات الصحية للمواطنين والمواطنات.

 

       

 

 

هذا المشروع وصلت تكلفته حوالي 25م.د وبمساحة تقدر ب 1140م.م، حيث تم تشييده وتجهيزه بشراكة مع المجلس الإقليمي ومساهمة شخصية تقدر ب 20م.د لأحد الشخصيات العمومية المعروفة بالاقليم.

 

كما تم تجهيز هذا القطب الذي يتكون من طابقين بمعدات وتجهيزات حديثة وجد متطورة، إضافة إلى طاقم طبي متخصص في أمراض النساء والتوليد مع علاجات تمريضية وكذا خدمات تحسيسية لفائدة المرضى.

 

وسيلعب هذا القطب الطبي دور مهم وحساس في المجتمع المدني وذلك من خلال تخفيف الضغط على مستشفيات الجهة وتقريب الخدمات بالإقليم دون اللجوء إلى خارجه مع جودة الخدمات التي سيقدمها لساكنة الإقليم في هذا الشأن.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications