جماعة البيضاء تعلن عن إحداث منصة رقمية للشكايات

أعلنت جماعة الدارالبيضاء اليوم الخميس في بلاغ لها عن إحداث تطبيقا رقميا خاصا بالتلقي الرقمي للشكايات والمقترحات،حيث سيتم فتحه أمام عموم المرتفقين ابتداء من 15 يونيو المقبل.
وتعتبر الدار البيضاء للشكايات “CasaChikaya “منصة رقمية متعددة القنوات تقوم على رقمنة عملية تلقي الشكايات وتسهيل ولوج المواطنين لمصلحة الشكايات من خلال وضع آليات رقمية متكاملة تتيح وضع الشكايات والمقترحات عن بعد، مع الحرص على ضمان تقديم الأجوبة في الآجال المعقولة.
وتترجم المنصة الرقمية الدار البيضاء للشكايات CasaChikaya نظام حكامة يشمل مسطرة الشكايات، منذ تلقي الشكاية إلى نهاية معالجتها، حيث بمجرد وضع الشكاية يتم تسجيلها وتوجيهها للجهة المعنية قصد المعالجة.
وتدخل هذه المنصة الرقمية في إطار التنزيل الترابي لورش رقمنة الإدارة العمومية وتبسيط المساطر الإدارية، كما تعتبر تنزيلا ترابيا لمشروع شكاية، المنصة الوطنية لتلقي الشكايات.
وتعد منصة الدارالبيضاء للشكايات من بين الإجراءات التي جاء بها المخطط التوجيهي للتحول الرقمي، الذي تشرف على تنزيله شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات، والذي يتضمن أزيد من 70 مشروع رقمي في مجالات البنيات التحتية الرقمية والخدمات والحلول الرقمية والتطبيقات المحمولة والتي تقدم خدمات رقمية تتيح للساكنة الولوج اللامادي للمساطر الإدارية دون الحاجة للتنقل لمقر الإدارة.
يمكن الولوج للتطبيق الرقمية الدار البيضاء للشكايات عبر البوابة www.casablancacity.ma ، كما سيتم إطلاق التطبيق المحمول للمنصة عبر playstore و l’appstore و Casa Store.
جدير بالذكر أنه تم إحداث شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للخدمات” سنة 2014، بمبادرة من الجماعات الترابية للدار البيضاء، وتتولى شركة الدار البيضاء للخدمات مهمة تدبير ومراكبة وتتبع وتقييم خدمات موجهة للمواطن محليا من خلال المشاريع الموكلة إليها.
وتنتظم الشركة في وحدات عمل تتولى على سبيل المثال إدارة وتدبير مجازر الدار البيضاء وسوق الجملة للفواكه والخضر، ومواكبة الشرطة الإدارية الجماعية وأيضا مشروع التحول الرقمي لمدينة الدار البيضاء.