أخنوش يشارك في مؤتمر حزب الشعب الأوروبي بروتردام الهولندية

حل عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار ورئيس الحكومة اليوم الثلاثاء، بمدينة روتردام الهولندية رفقة وفد مهم تشكل من أعضاء المكتب السياسي محمد أوجار، وأمينة بنخضرة، ونادية فتاح، وذلك للمشاركة في مؤتمر حزب الشعب الأوروبي.

 

 

وأكد بلاغ للحزب، أن هذه المشاركة تندرج في إطار توطيد العلاقات بين الأحزاب السياسية الوطنية ونظيرتها الدولية، وكذا الانفتاح على القوى الحزبية خارج المملكة خاصة في أوروبا التي تربطها شراكة قوية بالمغرب ويواجهان معا تحديات مشتركة تقتضي تعزيز التعاون والتفاهم.

 

وحسب البلاغ ذاته، فشكلت اللقاءات بين مسؤولي الحزب ونظرائهم من الأحزاب الأخرى، مناسبة لتسليط الضوء على عدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك خاصة في ظل العلاقات الاستراتيجية التي تربط المملكة بعدد من الدول الأوروبية، ومن بينها قضية الوحدة الترابية.

 

وأضاف المصدر ذاته، أن أخنوش أبرز أن المملكة المغربية اتخذت تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس موقفا حازما فيما يتعلق بقضية الصحراء، عبر العمل على تطوير علاقات مبنية على الصدق مع شركائها، يحترم فيها كل طرف القضايا الجوهرية والمقدسة لدى الطرف الآخر، كما أكد على أن المغرب لا يدرس أي خيارات خارج شراكة تشمل أقاليمه الجنوبية.

 

وخلص البلاغ ، أن المشاركون في المؤتمر تبادلوا وجهات النظر بخصوص عدد من الملفات المطروحة كالهجرة والأمن والمناخ، حيث تم التأكيد على ضرورة تكاتف الجهود وبحث السبل الكفيلة بإيجاد حلول للتحديات الآنية والمستقبلية وفق مقاربات شمولية وتشاركية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications