عملية مرحبا 2022 تحط الرحال بمطار أكادير-المسيرة

 

أميمة مجاد

انطلقت يوم الأحد 05 يونيو، بمطار أكادير-المسيرة عملية استقبال المغاربة المقيمين بالخارج، لقضاء عطلتهم الصيفية بالمغرب رفقة الأهل، بعد غياب استمر عامين كاملين  في إطار عملية مرحبا 2022.

 

عرفت عملية الاستقبال بالمطار، التي أطلقتها مؤسسة محمد الخامس للتضامن تحت الرئاسة الفعلية للملك محمد السادس، قدوم 16 رحلة مباشرة من إنجلترا فرنسا، بلجيكا، إيطاليا، ألمانيا، بولونيا، والنمسا، بالإضافة إلى مجموعة من الرحلات الأخرى الغير المباشرة.

 

وصرحت السيدة أمينة أكليف، رئيسة قسم الاستغلال المطاري بمطار أكادير-المسيرة، إلى وكالة المغرب العربي للأنباء، أن عدد الوافدين المغاربة من ديار المهجر، في الفترة الممتدة مابين 5ونيو الجاري و15 شتنبر المقبل، بهذا المطار سيتجاوز 500 ألف مسافر، وعدد الرحلات ستفوق 3800 رحلة.

 

وأضاف نفس المصدر، أن التدابير الضرورية لتسهيل عملية العبور، قد تم اتخاذها، وقد تم تعبئة الأجهزة بالموارد البشرية واللوجيستية اللازمة، لاستقبال المسافرين في أحسن الظروف، مع احترام التدابير الصحية الضرورية.

 

يذكر أن مؤسسة محمد الخامس للتضامن، التي تشارك في تنفيذ وتنسيق عملية مرحبا 2022، قد عبأت 23 فضاء للاستقبال، 17 منها داخل المغرب في موانئ طنجة المتوسط، طنجة المدينة، الحسيمة والناظور، في معابر باب سبتة وباب مليلية، وفي مطار الدارالبيضاء محمد الخامس، وجدة أنجاد، أكادير المسيرة، فاس سايس، مراكش المنارة وطنجة ابن بطوطة.

 

كما وضعت المؤسسة رهن إشارة المغاربة الوافدين، أزيد من ألف شخص، من أطر طبية وشبه طبية، ومتطوعين لتقديم المساعدة، وتوفير ظروف الراحة والعون اللازمة لهم.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications