“غوغل” توافق على دفع 118 مليون دولار لموظفاتها

 وافقت شركة “غوغل” على دفع 118 مليون دولار لتسوية دعوى جماعية تتهمها بقرارات تنطوي على تمييز في حق الموظفات لديها في ما يتعلق بالرواتب والترقيات في مقرها الرئيسي بكاليفورنيا، وذلك حسبما أعلن مكتبا المحاماة اللذان يتوليان الدفاع عن الشركة.

وأوضح بيان مشترك لـ”ليف كابراسير هيمان وبرنشتاين” و”ألتشولر بيرزون”، أنّ التسوية تشمل نحو 1500 موظفة تعمل في كاليفورنيا منذ شتنبر 2013.

 

ووافقت الشركة كذلك على أن يجري طرف ثالث دراسة في شأن عمليات التوظيف والترقية لديها. وكانت موظفات سابقات في “غوغل” قد رفعن دعوى سنة 2017 أمام إحدى محاكم سان فرانسيسكو زعمن فيها أن المؤسسة العملاقة تدفع للنساء العاملات لديها رواتب أقل من تلك المخصصة للرجال ضمن المناصب نفسها، كما أن الموظفات حصلن على ترقيات أقل من الرجال رغم أنّ الطرفين يتمتعان بالخبرة والمؤهلات نفسها.

 

وأشار نص التسوية الذي نشره المحامون، إلى أن غوغل “تنفي كل الادعاءات الواردة في الدعوى وتؤكد أن ‘المجموعة’ امتثلت بشكل تام للقوانين والقواعد السارية في كل الأوقات”.

 

ولا يزال يتعين أن تحصل التسوية على موافقة أحد القضاة. وكان محرك البحث وافق سنة 2021 على دفع 3,8 ملايين دولار لوزارة العمل الأمريكية عقب اتهامات طالته في شأن ممارسات تنطوي على تمييز في حق النساء وأولئك المنحدرين من آسيا.

 

ومن المفترض أن يُخصص الجزء الأكبر من المبلغ الذي نصت عليه التسوية لـ2565 امرأة موظفة لدى “غوغل” في مناصب مرتبطة بالهندسة، بالإضافة إلى نحو مئتي مرشح ومرشحة من أصل آسيوي لم تخترهم الشركة ليشغلوا مناصب مماثلة.

 

وقالت “غوغل” إن القرارات التي تنطوي على تمييز رُصدت خلال تحليل داخلي يُجرى بشكل روتيني، وأشارت إلى أنها وافقت على دفع هذا المبلغ لتصحيح الوضع، نافية أن تكون قد خالفت القوانين.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications