الاتحاد الدولي لكرة القدم يختار المغرب لاحتضان ورشتين لتطوير كرة القدم هواة

لاحتضان ورشتين لتطوير كرة القدم هواة

الاتحاد الدولي لكرة القدم يختار المغرب لاحتضان ورشتين لتطوير كرة القدم هواة

 

 

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الثلاثاء، المغرب لاحتضان ورشتين لتطوير كرة القدم هواة والشباب اللتين تنظم بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعورة إلى غاية 24 يونيو 2022.

 

ورحب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، خلال افتتاح أشغال الورشتين بخبراء الإتحاد الدولي لكرة القدم المشاركين في هذا الملتقى​ الذي يهدف إلى تطوير كرة القدم القاعدية والاهتمام بها وصقل المواهب الشابة.

 

وأكد لقجع، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تبنت استراتيجية هامة لتطوير كرة القدم المغربية تتمثل في الاهتمام بالتكوين بمختلف تجلياته، مبرزا دور المراكز الجهوية التي أنشأتها الجامعة في الرفع من مستوى العناصر الشابة إناثا وذكورا، موضحا أن التصور العام للجامعة لتطوير كرة القدم يدخل ضمن استراتيجية عمل تشاركية مع جميع الشركاء من ضمنهم خبراء الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

هذا ونوه مارتينز، المدير التقني التقني للاتحاد الدولي لكرة القدم، بالتجهيزات والبنيات التحتية التي يتوفر عليها المغرب، مما جعل الفيفا تختاره لتنظيم هاتين الورشتين.

 

وأوضح المسؤول التقني للاتحاد الدولي لكرة القدم ستيفن مارتينز، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومعها الإدارة التقنية الوطنية، تقومان بعمل كبير لتطوير اللعبة سواء من حيث صقل المواهب الشابة أو الاهتمام بالفئات التي تمارس بشكل هاو أو ما يصطلح عليه بالكرة الجماهيرية.

 

وأكد مارتينز، أن الإتحاد الدولي لكرة القدم يمد يده للجميع لتطوير للعبة الشعبية في العالم.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقك