مليلية.. رئيس الحكومة الإسبانية يحمل المسؤولية للمافيا الدولية

 

أشار بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية، أن المغرب يبدل جهده للتصدي للهجرة السرية مشيرا أن المملكة المغربية “شريك إستراتيجي” يكافح “أعمال العنف التي يرتكبها المهاجرون بإيعاز من مافيات دولية”

 

وقال رئيس الحكومة الإسباني اليوم الإثنين لصحيفة “لا فانغارديا” الإسبانية، ان ” المغرب شريك إستراتيجي لإسبانيا، ليس فقط في ما يتعلق بالتصدي للهجرة السرية (…)، المغرب مهم أيضا بالنسبة لإسبانيا في محاربة الإرهاب”.

 

وأكد سانشيز أن “المغرب يكافح أعمال العنف التي يرتكبها المهاجرون ويعاني منها أيضا” مشيرا إلى أن “المسؤولين الرئيسيين عن المأساة التي حدثت و الخسائر المؤسفة في الأرواح هم المافيات الدولية التي تنظم الهجمات العنيفة”.

 

وأضاف المصدر ذاته، أنه ممتنن للعمل الذي قامت به عناصر القوات العمومية المغربية، إثر محاولة الإقتحام الجماعي على السياج الحدودي على مستوى إقليم الناظور، والتي أسفرت عن مقتل 23 شخصا من بين المهاجرين السريين من أفريقيا جنوب الصحراء.

 

وتابع بيدرو سانشيز ” نحن نأسف للخسائر في الأرواح، في هذه الحالة لأشخاص يائسين كانوا يبحثون عن حياة أفضل، والذين هم ضحايا يتم إستغلالهم من قبل المافيا والمجرمين الذين ينظمون أعمال العنف”.

 

تجدر الإشارة إلى آخر حصيلة، عظمتها السلطات المحلية السبت الماضي، هي تسجيل 23 حالة وفاة في صفوف المهاجرين غير القانونيين المنحدرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، فيما يوجد عنصر واحد من أفراد القوات العمومية تحت المراقبة الطبية، و 18 من المقتحمين.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications