كأس إفريقيا لكرة اليد.. المغرب يحصل على برونزية البطولة

حصد المنتخب المغربي لكرة اليد، المركز الثالث في بطولة كأس الأمم الإفريقية في دورتها الـ 25 بمصر بعد فوزه المستحق على منتخب تونس بنتيجة 28-24، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين لتحديد المركزين الثالث والرابع بالمسابقة القارية.

وعقب احتلاله المركز الثالث، سيتواجد المنتخب المغربي في المجموعة السابعة لبطولة العالم لكرة اليد التي ستقام في بولندا والسويد مطلع العام المقبل ، إلى جانب منتخبات كرواتيا وأمريكا وصاحب المركز الأول ببطولة إفريقيا الذي سيتحدد في وقت لاحق اليوم بين مصر والرأس الاخضر، ظاهرة هذه الدورة.
أما المنتخب التونسي، رابع البطولة، فسيلعب في المجموعة الثامنة للمونديال مع منتخبات الدنمارك وبلجيكا والبحرين.
وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الوطني بنتيجة 14-12، وواصل أبناء الإطار نور الدين بوحديوي تفوقهم خلال الشوط الثاني بفضل تألق أكثر من لاعب، أبرزهم الحارس جمال عوالي، ونبيل بن طالب، ومهدي علاوي الذي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة، ليتمكن من تحقيق الانتصار في النهاية بفارق 4 أهداف بنتيجة 28-24. 
وكان المنتخب الوطني قد ضمن التأهل لبطولة العالم لكرة اليد 2023 المقرر إقامتها في بولندا والسويد في شهر يناير المقبل، بعد بلوغه الدور نصف النهائي لكأس الأمم الإفريقية الجارية، حيث تنص لوائح المسابقة على تأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الخمسة الأولى إلى المونديال مباشرة.
وفي مشواره بالبطولة الإفريقية، استهل منتخب المغرب مبارياته بالفوز على الكاميرون بنتيجة 35-28، ثم خسر أمام مستضيف البطولة مصر بنتيجة21-36، وذلك ضمن دور المجموعات. وفي دور الربع تجاوز المنتخب الوطني نظيره الغيني بنتيجة 28-24، قبل أن يخسر أمام منتخب الرأس الأخضر في الدور نصف النهائي بنتيجة 19-23.
تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications