البرازيل ترفض إعادة مباراة الأرجنتين ضمن تصفيات مونديال قطر

أيوب طيار

أعلن الإتحاد البرازيلي لكرة القدم، مساء أمس الأربعاء، عن رفضه إعادة المباراة ضد الأرجنتين، التي لم تنتهي العالم الماضي، في قطر ضمن تصفيات كأس العالم 2022.

 

وأكد الاتحاد البرازيلي، في بيان عبر موقعه الرسمي، “بعد تلقي طلب المدرب تيتي والمنسق جونينيو باوليستا، سيسعى رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إيدنالدو رودريغيز، إلى تعليق المباراة”.

 

 

وأمر الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا”، في فبراير الماضي، كل من منتخب البرازيل و الأرجنتين، بإعادة المباراة ضمن تصفيات كأس العالم 2022، في نونبر الماضي بساو باولو، إذ لم يمضي 7 دقائق على بداية المباراة، حتى إقتحم ممثلوا السلطات الصحية البرازيلية الملعب، مما أدى إلى جدل كبير، ما دفع لاعبو المنتخب الأرجنتيني إلى العودة إلى غرفة الملابس، وعدم الخروج بعدها، ما أدى إلى توقف المباراة.

 

وأوضح بيان الاتحاد البرازيلي أن فيفا، سبق أن اتفق مع الاتحاد الأرجنتيني على إلغاء المباراة، مشيرا إلى أنه “سيقبل الاتحاد البرازيلي بالاتفاق الذي اقترحه فيفا والاتحاد الأرجنتيني على عدم خوض المنتخب المباراة ضد الأرجنتين في سبتمبر”.

 

 

وقال رئيس الاتحاد البرازيلي من جهته “بالنظر إلى موقف الجهاز الفني، سنطلب الآن من فيفا إلغاء المباراة. أولويتنا هي الفوز بكأس العالم للمرة السادسة في قطر”.

 

 

يذكر أن السلطات الصحية أكدت وقتها على أن أربعة لاعبين أرجنتينيين محترفين في الدوري الإنجليزي الممتاز أن يدخلوا ” في الحجر الصحي فورا” لمخالفتهم بروتوكولات جائحة كورونا.

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications