وزارة التعليم العالي تكشف تفاصيل عملية إدماج طلبة أوكرانيا

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في بلاغ لها اليوم الجمعة، أنها اتخذت مجموعة من الإجراءات والتدابير من أجل تسهيل التحاق الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا بمؤسسات التعليم العالي الوطنية.

 

 

وأفاد بلاغ الوزارة،  أنه تم اتخاد مجموعة من الاجراءات بالنسبة لمسالك الطب والصيدلة وطب الأسنان من بينها “تنظيم اختبار كتابي لجميع المستويات للمسالك الثلاثة يوم السبت 24 شتنبر 2022، وسيهم هذا الاختبار المستوى المسجل بهالطالب بأوكرانيا برسم 2021-2022، على أن يخول النجاح فيه التسجيل بنفسالمستوى برسم 2022-2023”.

 

 

ووفق ذات المصدر، تم فتح باب التسجيل في المباريات من 3 إلى 16 شتنبر 2022 على مرحلتين، المرحلة الأولى وهي التسجيل الالكتروني عبر منصة مُعدة لهذا الغرض، تمكن المترشح من التعبير عن اختياره للجامعات التي يرغب في التسجيل بها وتحميل ملفه، أما المرحلة الثانية فتتجلى في إيداع الملف الورقي بأحد المراكز حسب المسلك الخاص بالطالب، جامعة محمد السادس لعلوم الصحة بالدار البيضاء بالنسبةللطب،وجامعة الزهراوي الدولية لعلوم الصحة بالرباط بالنسبة للصيدلة،والجامعة الدولية للرباط بالنسبة لطب الأسنان.

 

 

وأضاف البلاغ، أن مباريات الطب ستتم في جامعة محمد السادس لعلوم الصحة بالدار البيضاء بالعنوان أنفا سيتي، شارع محمد الطيب الناصري، الحي الحسني 304 82.

احصل عليه من Google Play

أضف تعليقك