الخميسات.. نسخة استثنائية لفعاليات موسم مولاي عبدالقادر الجيلالي السنوي للتبوريدة بأيت يدين-(فيديو)

نورالدين بولعكور

 

اختتمت ظهر اليوم الأحد 28 غشت الجاري بجماعة آيت يدين إقليم الخميسات فعاليات موسم مولاي عبدالقادر الجيلالي السنوي للتبوريدة الذي يعد أحد أهم و أكبر التظاهرات الثقافية الشعبية في الإقليم.

 

 

وشهدت نسخة هذه السنة التي تميزت بتقديم عروض التبوريدة بمشاركة أكثر من 60 سربة من مختلف المناطق المجاورة و حضور آلاف الجماهير العاشقة لفن التبوريدة .

 

 

وفي تصريح خاص أبرز السيد العربي بلوى نائب رئيس جماعة آيت يدين أن هذه التظاهرة سجلت هذه السنة رقما قياسيا من حيث عدد الزوار مشيرا إلى أنه على مدار ثلاث أيام تمكن الموسم من استقطاب آلاف الجماهير .

 

وأضاف المتحدث نفسه أن النجاح الكبير لفعاليات الموسم يرجع إلى الجهود الجبارة التي بذلتها مختلف الجهات المنظمة من سلطة محلية بقيادة مصغرة و آيت يدين و أعوانها و عناصر الدرك الملكي بايت يدين و أفراد القوات المساعدة و منتخبين .

 

هذا و شهد هذا المحفل السنوي بالموازاة مع عروض التبوريدة تنظيم أمسية شعرية أمازيغية بفضاء إفريقيا و فقرات فن احيدوس بكل من فضاء افريقيا و المكان المعتاد بفضاء الموسم .

 

 

و تجدر الإشارة إلى أن نسخة هذه السنة تعد استثنائية من ناحية التنظيم و ربما تعد واحدة من أنجح الدورات منذ بداية تنظيم موسم مولاي عبدالقادر الجيلالي للتبوريدة و الذي يعود إلى عشرات السنين الماضية .



تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications