بطولة أفريقيا.. المنتخب المغربي للكيك بوكسينغ يحصد 6 ميداليات

تمكن المنتخب الوطني المغربي للكيك بوكسينغ من حصد ست ميداليات، منها ذهبية واحدة وفضيتين وثلاث برونزيات، وذلك خلال مشاركته في منافسات البطولة الإفريقية للكيك بوكسينغ، في صنف “اللاوكيك”، التي احتضنتها العاصمة الجنوب إفريقية جوهانسبورغ أيام 26 و27 و28 غشت 2022.

 

أفادت الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي، الصافات والرياضات المماثلة، في بلاغ لها، أن المنتخب المغربي استطاع، خلال هذه البطولة الإفريقية، أيضا، تأهيل بطل لدورة الألعاب القتالية، التي ستحتضنها العاصمة السعودية الرياض خلال سنة 2023، ويتعلق الأمر بالبطل أنس الجزولي، الحائز على الميدالية الذهبية ضمن وزن أقل من 60 كلغ ضمن هذه التظاهرة الإفريقية.

 

كانت النخبة المغربية المشاركة ضمن هذه المنافسة القارية مؤلفة من الستة عناصر المتوجة خلالها.

 

و جاء تتويجه الجزولي بهذه الميدالية الذهبية بعد تغلبه، خلال دور ربع النهاية، على جون أليك من المالاوي، ثم تجاوزه لأنور عبد الله السيد من مصر خلال دور نصف النهاية، وانتصاره على موليلي تيباستو من جنوب إفريقيا خلال المباراة النهائية .

 

أما الميدالية الفضية الأولى فقد جاءت ضمن الوزن أقل من 71 كلغ، والتي فاز بها حمزة الحيمر، بعد انتصاره على ألكسندر سبيفيل من جزر موريس، ثم إقصائه لولي فان روين من جنوب إفريقيا، وانهزامه خلال المباراة النهائية أمام الحسن با من السينغال.

 

وتحققت الميدالية الفضية الثانية بواسطة البطلة كوثر باعراب عن الوزن أقل من 65 كلغ، وذلك بعد تجاوزها لجولييت اغوتشوي شوكوي من نيجيريا وانتصارها على هاجيرة سيناني من مالاوي، قبل أن تخسر المباراة النهائية أمام إكرام السيد محمد من مصر .

 

في حين جاءت الميداليات البرونزية الثلاث بواسطة كل من يوسف أنزاد في وزن أقل من 81 كلغ، وأميمة بلوراث، التي حققتها ضمن وزن أقل من 48 كلغ، ثم رميساء بوعرورو، التي توجت بها برسم وزن أقل من 56 كلغ.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications