دعم الغازوال .. الحكومة تقدم الدعم لمهنيي النقل في شتنبر

عقدت الحكومة، يومه الخميس 05 صفر 1444، الموافق لفاتح سبتمبر 2022، مجلسها الأسبوعي، برئاسة السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، خصص للتداول والمصادقة على عدد من مشاريع النصوص القانونية، ومقترحات تَعْيِينٍ في منَاصِبَ عليا طبقا للفصل 92 من الدستور.

 

قررت الحكومة الاستمرار في تقديم الدعم لمهنيي النقل، ليشمل شهر شتنبر الجاري، في إطار مساعدتهم على مواجهة ارتفاع أسعار المحروقات.

وأعلن رئيس الحكومة، خلال المجلس الحكومي، اليوم الخميس 1 شتنبر 2022، عن مواصلة الحكومة، خلال شهر شتنبر الجاري، صرف منح إضافية لدعم مهنيي النقل الطرقي، وذلك قصد مواجهة آثار الحرب الروسية الأوكرانية على ارتفاع أسعار المحروقات عالميا ووطنيا.

 

وكانت وزارة النقل واللوجيستيك، أعلنت عن الشروع في عملية التسجيل للحصول على دعم إضافي لفائدة مهنيي النقل الطرقي، ابتداء من يوم الثلاثاء 23 غشت 2022.

 

وأضافت في بلاغ سابق أنه أخذا بعين الاعتبار المستويات الحالية لأسعار الوقود، فإن مبالغ الدعم لشهر غشت، هي نفس المبالغ التي تم منحها خلال الثلاث عمليات الأولى.

 

وأكد على أن هذه العملية لا تشمل النقل المدرسي نظرا لتوقف الدراسة خلال العطلة الصيفية.

 

وأطلقت الحكومة عملية دعم الغازوال المستعمل من قبل مهنيي النقل الطرقي بهدف الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، قبل خمسة أشهر، في ظل استمرار ارتفاع أسعار المحروقات، حيث سبق للمهنيين أن استفادوا من أربع حصص، ويتم صرف شهر غشت.

احصل عليه من Google Play
شاهد أيضا

أضف تعليقك