تكريم نور الدين الصايل وعدد من المبدعين في مهرجان الفيلم بطنجة

خلد المهرجان الوطني للفيلم مساء أمس الجمعة 16 شتنبر 2022، في افتتاح دورته الـ22 ذكرى الإعلامي والناقد السينمائي الراحل، نور الدين الصايل (1947-2020).

 

وبحضور وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، وعدد من النجوم تم تكريم الراحل نور الدين الصايل الذي كان يشغل منصب رئيس المركز السينمائي المغربي، والذي يعتبر هرم من أهرام السينما المغربية حيث أغناها بعدد من الأفلام المتميزة.

 

والى جانب الصايل تم تكريم عدد من الفنانين المغاربة الذين رحلوا الى دار البقاء في السنتين الماضيتين وعلى رأسهم البشير سكيرج، ومدير التصوير مصطفى مرجان، والممثلة فاطمة الركراكي وغيرهم من المبدعين.

 

وسلم بنسعيد درع التكريم لزوجة الناقد السينمائي والمنتج الراحل نور الدين الصايل، بالإضافة إلى درع تكريم للمخرج والكاتب محمد عبد الرحمان التازي.

 

وقال الوزير في كلمة الافتتاح “كم كنا في حاجة إلى مثل هذا اللقاء، طالما كنا نتطلع إليها، وتمنينا أن نتقاسمها مع العديد من الفنانين الذين غادرونا أخيراً إلى دار البقاء ونشتاق إليهم”، مضيفا “سنسعى إلى أن تشكل هذه الدورة فرصة مواتية لإبراز جودة الإنتاج السينمائي الوطني وثراء ثقافتنا الوطنية وانفتاحها على العالم”..

 

جدير بالذكر أن فعاليات المهرجان الوطني للفيلم انطلقت أمس الجمعة بطنجة بعد انقطاع دام لسنتين بسبب جائحة “كورونا”.

 

احصل عليه من Google Play

أضف تعليقك