مباحثات تجمع وهبي مع نظيره القطري 

عقد  عبد اللطيف وهبي وزير العدل، لقاء مع ونظيره القطري، مسعود بن محمد العامري، اليوم الثلاثاء في الدوحة، يخص سبل التعاون الثنائي في المجال القضائي، الذي أشاد من خلاله الطرفين عن قوة العلاقات وعمق الروابط  والعلاقة الأخوية التي توحد قائدي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وسمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وحسب  بلاغ وزارة العدل،  استعرض وهبي، الإصلاحات التي يعرفها قطاع العدالة، في كل من مستوى التشريع والبنيات التحتية وتطوير المحاكم والرقمنة، والتكوين، مضيفا “أن المملكة تستعد للإنفتاح حول  التجربة القطرية في ما يخص العدالة، والاستفادة من مقومات نجاحها  في مجال الرقمنة على الخصوص”.

ومن ناحيته تطرق الوزير القطري في اللقاء المذكور، إلى أهم الإصلاحات التي قامت بها دولة قطر في قطاع العدالة، مؤكدا “على ضرورة استفادة كلا الطرفين من التجربتين في ما يخص تبادل الخبرات والتكوين”، ليخرج الجانبين بإنشاء لجنة تقنية مشتركة بين الوزارتين، تهيئ توقيع مشاريع اتفاقيات قادمة.

يشار أن زيارة وزير العدل  لقطر أتت ضمن سلسلة جولاته  بعدد من الدول العربية، من بينها  المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة والكويت.

                                                                                                                                          ما5تيفي _إيمان الرايس 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications