وهبي يلتقي نظيره العماني

عقد  عبد اللطيف وهبي وزير العدل، صباح يومه الأربعاء 28 شتنبر 2022، لقاء مع وزير العدل والشؤون القانونية بسلطنة عمان، عبد الله بن محمد بن سعيد السعيدي، بمقر الوزارة.

 

 

وأفاد بلاغ لوزارة العدل أن هذا اللقاء يندرج ضمن زياراته العملية والأخوية لدول الخليج ومصر والأردن.

 

 

وأضاف البلاغ أن هذا اللقاء شكل فرصة مواتية، أطلع خلالها وزير العدل، الأستاذ عبد اللطيف وهبي نظيره العماني على التجربة المغربية في مجال العدل، ومحاور الإصلاح الشامل والعميق الذي تعرفه منظومة العدالة، الذي يعد ورشا استراتيجياً مهيكلاً بالنسبة للمملكة المغربية، مستعرضا الأشواط الجد مهمة التي قطعتها المملكة في الإصلاحات القضائية على مستوى القوانين والتشريعات الجاهزة وإدخال تغييرات وتعديلات عميقة تعزز حقوق المرأة وحقوق الطفل، وتعزز ضمانات المحاكمة العادلة وتكريس مبادئ وقيم حقوق الإنسان، وكذلك على مستوى البنيات التحتية للمحاكم وقطاع الرقمنة وتجديد التكوين المستمر وغيرها من الأوراش.

 

 

ووفق ذات المصدر، رحب وزير العدل العماني بهذه الزيارة، واعتبرها زيارة هامة من الأشقاء المغاربة، مطلعاً وزير العدل المغربي وسفير المملكة بسلطنة عمان، السيد طارق الحسيسن، والوفد المرافق للسيد الوزير، على أهم التطورات التي يعرفها مجال العدالة بسلطنة عمان.

 

 

وأردف بلاغ الوزارة أن هذا للقاء شكل فرصة كذلك، لتعميق أواصر العلاقات الثنائية القوية والمتينة المبنية على المحبة والاحترام المتبادل، والرفع من مستوى التعاون في مجال العدالة حتى ترقى لطموحات الشعبين الشقيقين المغربي والعماني، وكذلك لتحقق رغبة قائدا البلدين جلالة الملك محمد السادس والسلطان هيثم بن طارق اَل سعيد.

 

 

وحسب المصدر نفسه اتفق الجانبان على تبادل الخبرات والتجارب بين مسؤولي وزارتي العدل بالبلدين، للاطلاع عن قرب على تجربة العدالة في كلا البلدين، في أفق إعداد مشاريع اتفاقيات ثنائية للتعاون في مجال العدل لمد جسورا إضافية للتواصل والتقارب بين الشعبين.

 

 

وتعد هذه الزيارة وفق البلاغ، الزيارة السادسة التي قام بها وزير العدل المغربي بعد زيارة نظرائه في المملكة السعودية ومملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر، وهي الزيارات التي يقوم بها الأستاذ عبد اللطيف وهبي لتعميق أواصر الأخوة الراسخة والتعاون بين هذه البلدان والاستفادة من التجارب بين هذه الدول والمملكة المغربية على مستوى قطاع العدل.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications