تسهيل إدماج العمالة المغربية هدف مشترك بين المغرب والبرتغال

جمع لقاء بين وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، وبين وزير الإدارة الداخلية البرتغالي، خوسيه لويس كارنيرو، أمس الأربعاء بلشبونة، بحضور سفير المملكة بالبلد، عثمان باحنيني، حيث تناولوا فيه سبل تسهيل إدماج العمالة المغربية في البرتغال، وذلك في إطار أهمية برتوكول “إتفاقية تنظيم عملية استقدام 400 مغربي للعمل بالبرتغال”، الموقعة أمس، بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ومعهد التكوين والتشغيل البرتغالي.

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، اغتنم السكوري فرصة هذا اللقاء ليبرز خبرة وتجربة الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، بالخصوص في مجال العمالة المغربية بإسبانيا،  معتبرا أن هذا البروتوكول سيعزز الهجرة النظامية، ويحسن تكييف  هذه التجربة مع السياق البرتغالي.

ومن جهته أعرب المسؤول البرتغالي، عن استعداد الوزارة للعمل مع باقي القطاعات الوزارية البرتغالية، كوزارة العمل والاقتصاد على وجه الخصوص، لتسهيل إدماج المهاجرين المغاربة في البرتغال، مضيفا في هذا السياق إمكانية إحداث إطار يسهر على مواكبة المهاجرين، وتيسير إدماجهم في بلد الاستقبال.

يشار أن زيارة الوزير للبرتغال التي قام بها  على مدى يومين، لم تقتصر على لقاء واحد، بل عرفت إجراء عدد من اللقاءات رفقة مسؤولين برتغاليين، من أجل تفعيل الاتفاقية المبرمة بين البلدين.

                                                                                                                                                                     ما5تيفي _إيمان الرايس 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications